يمكن للناس تخمين صفاتك الشخصية بمجرد النظر إليك

تاريخ النشر: 10/08/16 | 0:00

المظهر قد يكون مخادعاً في بعض الأوقات، لكنه أحياناً ينم عن كثير من صفاتك الشخصية، وتراكمت العديد من الدراسات التي بحثت في العلاقة بين الشكل الخارجي وصفات الإنسان، ونشر موقع “Business Insider” قائمة بتلك الصفات التي يمكن للناس اكتشافها بمجرد النظر إليك.

* مدى انفتاحك على التجارب الجديدة
طلب العلماء من طلاب في جامعة صينية النظر إلى صور شخصية لتقييم بعض الصفات، من خلال نظرة عابرة، وبالنسبة لمعظم أجزاء الاختبار كانت الإجابات غير صحيحة، إلا أنهم كانوا محقين في ما يتعلق بتوقع مدى انفتاح أصحاب الصور على التجارب الجديدة.

* مدى ذكائك
يشير العلماء إلى أنه من الممكن للناس الحكم على ذكائك من خلال تفاعل بسيط معك، وفي دراسة عام 2007، شارك فيها 182 طالباً، تم تسجيل فيديو لتفاعل المشاركين الذين قسموا إلى مجوعتين، وأعطيت كل منهما تعليمات مختلفة، وتمكن معظم الأشخاص الذين شاهدوا الفيديو في ما بعد من الحكم على ذكاء تصرفات هؤلاء.

* مدى عدوانيتك
في تجربة أجريت بكندا عام 2000، تمكنت طالبات جامعيات من اكتشاف مدى عدوانية 37 رجلاً بعد النظر إلى صورهم بشكل خاطف.

* مدى كفاءتك كقائد
طلب باحثون عام 2010 من طلاب جامعيين تصفح صور شخصية لقرابة 100 شريك إداري في عدد من شركات المحاماة العليا، وتقييم الصفات الشخصية المختلفة، بما فيها الهيمنة، نضج الوجه، وكون الشخص محبوباً وجديراً بالثقة.
وفي نهاية الاختبار تبين أن الأشخاص الذين حصلوا على أعلى معدلات في جانب “القوة” تبين أنهم يقودون الشركات الأكثر ربحية من غيرها.

* مدى انبساطك
يمكن لمعظم الناس التنبؤ كونك منبسطاً أو انطوائياً بمجرد النظر إلى صورتك لأقل من ثانية، وفقاً لدراسة ألمانية أجريت عام 2009، وقال الباحثون، إن الأشخاص الانبساطيين يميلون للابتسام في الصور أكثر من غيرهم.

* سرعة تأثرك
قد يكون من الصعب على الناس تخمين صفاتك عن طريق مشيتك، لكن الباحثين أشاروا إلى أن بعض الأشخاص، وخصوصاً المجرمين المضطربين عقلياً، يمكنهم توقع سرعة تأثرك ومدى حساسيتك من خلال مراقبتك تمشي لبضع دقائق فقط.
* مدى تدينك
قد يكون من السهل أن يتوقع الناس مدى تدينك بمجرد النظر إلى مظهرك الخارجي، والعديد من الدراسات أيدت هذه الفكرة.

* مدى نرجسيتك
في دراسة عام 2009 طلب من 190 طالباً، القيام بسلسلة من الاختبارات بما فيها قياس النرجسية، وتبين أن الأشخاص النرجسيين يحاولون تغيير مظهرهم، بطريقة تعكس دوافعهم للظهور سواء كان ذلك بوعي أو لا.

Untitled-1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة