افتتاح معرض "ولادة جديدة " للفنان حاتم عويضة في جمعية ابداع كفرياسيف

تاريخ النشر: 10/11/13 | 5:10

افتتحت جمعية ابداع في كفرياسيف يوم الجمعة 8/11/2013 معرضاً شخصياً ضخماً ومميزاَ للفنان ابن قرية ساجور الجليلية حاتم عويضة تحت عنوان " ولادة جديدة "، وسط لفيف كبير من أهالي القرية وخارجها من فنانين وشخصيات عديدة بارزة من جميع شرائح المجتمع، شمل مجموعة كبيرة من المنحوتات الجميلة أبهرت عيون الحاضرين.

افتتح المعرض الأستاذ عبد الخالق أسدي بكلمة ترحيبية وهنأ الفنان حاتم عويضة بمعرضة الرائع مستعرضاً باختصار مشواره الفني الزاخر بالتماثيل والمنحوتات الرائعة التي زينت العديد من القرى والمدن، كذلك لوحاته الجميلة التي زينت صالات العرض في البلاد.

تلاه الأستاذ جورج توما رئيس جمعية ابداع الذي رحب وشكر الحضور لمشاركتهم في هذا الإفتتاح قائلاً: ان الفنان حاتم عويضة له الباع الطويل في عالم الفنون التشكيلية وأعماله ومنحوتاته تشهد على ذلك. وشارك ونظم العديد من مهرجانات النحت في العديد من القرى والمدن، كما شارك في العديد من المعارض المشتركة في الوسطين اليهودي والعربي في البلاد. وبارك للفنان بمعرضه وتمنى له دوام العطاء والنجاح.

وجدير بالذكر بأن معرض الفنان حاتم "ولادة جديدة" هو المعرض الشخصي الأول في مشواره الفني ويعرضه لأول مرة الآن في جمعية إبداع الذي هو عضواً فعالاً فيها.

ثم تلاه الشيخ محمد رمال الذي اشاد بمعرض الفنان قائلاً: انه فناناً قديراً ونشيطاً يستحق كل التقدير والإحترام، يطوّع الحجر بين يديه ليخلق تحفة فنية جميلة تحمل في مكنوناتها معاني سامية. وتمنى له مشواراً زاهراً وزاخراً في عالم النحت والفنون التشكيلية.

ثم تقدم السيد أكرم فرح والقى كلمة مختصرة باسم المجلس المحلي هنأ فيها الفنان بمعرضه الشخصي الأول قائلاً: أنا أكن لجمعية ابداع كل الشكر والتقدير على هذه الفعاليات والإنجازات الكبيرة التي تقوم بها في الجمعية ونحن دائماً نقف بجانبكم ونشد على أياديكم من أجل استمرار ودعم هذه النشاطات الهامة والقيّمة وأتمنى لكم وللفنان حاتم عويضة كل النجاح واستمرار العطاء.

كذلك تحدث الدكتور منير توما بكلمة مختصرة جداً شملت نظرة تحليلية شمولية للمنحوتات الموجودة في المعرض وأثنى على الفنان بأعماله المميزة التي شدّت أنظار كل من أتى وشاهد هذه المنحوتات الجميلة وبارك له بمعرضه شاكراً جهده الجبار في إنتاج هذه الأعمال الرائعة.

تلاه الفنان ايليا بعيني المدير الفني للجمعية الذي اشرف على تنظيم المعرض فشكر الحضور وتمنى المزيد من النجاحات للفنان حاتم عويضة، كذلك تمنى لجمعية ابداع دوام العطاء والتقدم بنشاطاتها الكبيرة الهامة التي تسير وفق برنامج مرتب ومسبق تقوم به الجمعية في بداية كل سنة. وقال: إن فعالياتنا ومشاريعنا كبيرة ومتعددة تزداد وتكبر يوماً بعد يوم ولها صدى كبير جداً على المستويين المحلي والعالمي، فنحن بصدد تحضير معرضاً خاصاً لفناني ابداع تحت عنوان " ذكريات" الذي سيعرض في بداية العام القادم في العاصمة الفرنسية باريس.

أخيراً تقدم الفنان حاتم عويضة قائلاً: بدايةً أشكر جمعية إبداع التي احتضنت معرضي الشخصي الأول هذا. اشكر رئيسها، أعضائها، هيئتها الإدارية والفنية كذلك السكرتيرة النشيطة التي تهتم وترعى جميع الأمور المطلوبة لكي يحظى المعرض بكل النجاح المرجو.

كذلك اشكر كل من حضر وشاركني في افتتاح معرضي الشخصي، فأنا اعتز وافتخر بكل فرد منكم. وشكر خاص لزوجتي وأبنائي الذين أتاحوا لي الفرصة للقيام بهذا المعرض.

ثم تم تقديم باقات الزهور للفنان حاتم عويضة وللفنان ايليا بعيني وللأستاذ جورج توما والتقطت صور جماعية للفنانين وجميع الحاضرين لتبقى صور حيّة في الذاكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة