الشرطة تناشد المواطنين عدم إطلاق الألعاب النارية

تاريخ النشر: 10/07/16 | 16:36

حرصا منها على سلامة المواطنين، تناشد الشرطة المواطنين الكرام عدم استخدام الالعاب النارية وتحذرهم من خطر اطلاقها في المناسبات ، والتي تعتبر ظاهرة من الظواهر السلبية المنتشرة في مجتمعنا الفلسطيني ، التي باتت تشكل خطراً على مستخدميها وعلى الآخرين .
وذكر بيان ادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة ان استخدام المفرقعات والالعاب النارية في المناسبات تعتبر مخالفه يعاقب عليها القانون وتتسبب بالاذى سواء الجسدي ، الصحي ، النفسي و اضاعة المال في غير وجه حق و اعتبارها سببا رئيسيا لاتلاف الممتلكات العامة والخاصة ونشوب الحرائق .
واضاف البيان ان الفرح بالنجاح مسموح به , لا بل نحن مطالبون بان نرسمه على شفاه أطفالنا ونساءنا وضيوفنا , ولكن بشرط أن لا نؤذيهم ونحرقهم ونزعجهم ونسبب لهم أضرارا في الممتلكات ,ونلوث الهواء , وفي بعض الأحيان نسممهم نتيجة ما يصدر من هذه المفرقعات من غازات سامه وصولا إلى اللامبالاة بالقانون والعادات والاستهتار بمشاعر الآخرين .
واكد البيان أن الشرطة ستتخذ كافة الإجراءات الرادعة والصارمة للقضاء على تلك الظاهرة السلبية وتنفيذ القوانين ومعاقبة الأشخاص وأصحاب المحال التجارية التي تقوم ببيع الألعاب النارية ومصادرتها من الأسواق تمهيدا لاتلافها .
وناشد البيان المواطنين ابلاغ الشرطة على الرقم المجاني (100) عن أي تجاوز بهذا الخصوص حتى ينعم أبنائنا بفرحة النجاح دون إصابات واضرار من هذه المفرقعات.

55

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة