نصائح للشعر الخفيف

تاريخ النشر: 25/07/16 | 7:01

هل تعانين من مشكلة الشعر الخفيف وتحلمين بأن يصبح شعرك أجمل وأكثر حجماً وكثافة؟ اذا كانت اجابتك بنعم ، فنحن نقدم إليك بعض النصائح التي قد تساعدك على التغلب على هذه المشكلة والتخلص منها.
أولاً: قصّي شعرك بتدرجات متفاوتة بصورةٍ يكون فيها الشعر بين القصير ومتوسط الطول.
ثانياً: لتزيدي من حجم الشعر وكثافته اختاري الشامبو المناسب الذي يساعد على كثافة الشعر .
ثالثاً: عند تجفيف شعرك يفضل قلب الشعر الى الأمام وتمرير الأصابع فيه مع تجفيفه بالمجفف لفترة قصيرة، فبعد غسل الشعر مباشرة يمكنك استخدام الموس – الرغوة – ويترك ليجف طبيعياً.
رابعاً: لإعطاء الشعر الجاف والخفيف حجماً ممتلئ بللي خصل شعرك بالموس ثم لفيها مباشرة في لفات من الحجم الكبير واتركيه ليجف تماماً .
وإليك طريقة طبيعية مكوّنة من مواد طبيعية تساعدك على تغذية شعرك :
– اخلطي 3 ملاعق كبيرة من زيت الذرة و3 ملاعق من زيت جوز الهند و 3 ملاعق من البلسم المتوفر في المنزل أو كريم حمام الزيت مع عصير نصف ليمونة وملعقة عسل وملعقة لبن زبادي وملعقة خل .
– ضعي الخليط على الشعر ودلكي فروة الرأس لما فيه من منافع متعددة للشعر ما يساعد على النمو السريع والصحي وينشط الدورة الدموية ويسهّل وصول الأوكسجين إلى الشعر، ثمّ غطّي الشعر بكيس بلاستيك لمدة أربع ساعات أو أكثر وبعدها اغسليه بالماء الدافئ يليه الماء البارد للحفاظ على رطوبته.
احرصي على معالجة شعرك وعدم الاستسلام للمشاكل التي قد تواجهك، فكل مشكلة ولها حل لكن لا تنسي ان دور الوراثة كبيرٌ جداً فإذا كانت عائلتك تتميز بالشعر الخفيف فيجب عليك تقبل الموضوع والتعايش معه.

23

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة