البشرة والصيف

تاريخ النشر: 02/07/11 | 8:27

لعل فصل الصيف القادم إلى بلادنا قريبا, مع ما يحمل في طياته من حرارة زائدة و تعرض لأشعة الشمس و تعرق و سباحة , يشكل قلقا لدى معظم النساء في كيفية الحفاظ على جمالية البشرة و نضارتها و حمايتها من عوامل الصيف المؤذية لها. ولا شك أن هناك الكثير من الممارسات التجميلية الخاطئة التي تلجأ إليها معظم السيدات بحكم العادة و التقليد في طريقة تعاطيهن مع جمالهن في هذا الفصل. و لذلك أنصحك سيدتي بإتباع النصائح التجميلية التالية لتحافظي على جمال بشرتك و نضارتها خلال فترة الصيف و منها :

– شرب كمية كافية إلى زائدة من الماء يوميا قياسا بالفصول الأخرى

– التقليل من استخدام الصوابين العادية لما تسببه من جفاف للبشرة و الإستعاضة عنها بمستحضرات إزالة الماكياج الطبية الخالية من الصابون.

– تناول غذاء متوازن و التركيز على الأغذية الحاوية على مضادات الأكسدة و الفيتامينات و المعادن النادرة الضرورية لبشرة صحية و نضرة,مثل الخضروات و الفواكه الطازجة و الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون و السمسم و مشروبات الأعشاب المفيدة كالزهورات و الشاي الأخضر.

– التقليل من فترة الإستحمام بالماء الحار لما يسببه من ضياع لزيوت البشرة الطبيعية و الإستعاضة عنه بالحمام الفاتر و لفترة قصيرة و استخدام كريمات أو زيوت الإستحمام .

– التخفيف من تدخين السجائر و الأرغيلة و شرب القهوة الزائد و المشروبات الغازية و الإستعاضة عنها بشرب عصائر الفواكه الطازجة ما أمكن و مشروبات الأعشاب الطبيعية الساخنة.

– تخفيف عملية التعرق قدر الإمكان بالحفاظ على درجة حرارة معتدلة في الغرفة عن طريق التكييف.

– تحاشي التعرض لأشعة الشمس المباشرة بين الساعة العاشرة صباحا و الرابعة ظهرا بدون ضرورة و إرتداء القبعات أو حمل المظلة و محاولة المشي في الأماكن المظللة.

– استخدام واقي شمسي طبي و برقم حماية مناسب للبشرة و تجديده كل أربع ساعات على الأكثر, و استخدام الكريمات المرطبة للبشرة بشكل متكرر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة