إختتام دورة فن الحوار بالخوارزمي باقة

تاريخ النشر: 24/06/16 | 12:37

احتفلت المدرسة الابتدائية “الخوارزمي” في مدينة باقة الغربية هذا الاسبوع باختتام المشروع المميز “فن الحوار والمناظرات-ديبيت” بحضور عشرات الاهالي واولياء امور الطلاب وشخصيات اجتماعية وقيادية محلية اضافة الى لفيف من المعلمين والمربين في المدرسة وطلاب صفوف الرابعة والخامسة الذين تعلموا الدورة المميزة على مدار عام كامل بمرافقة المرشدة مي اغبارية. تعلم الطلاب خلال العام مهارات فن الالقاء واسس الحوار الناجح وسبل تمرير الرسائل الشفوية وفن الاصغاء للآخرين، وذلك من خلال محاضرات وافلام قصيرة وقد قام الطلاب ايضا بالتدرب على القاء كلمات وخطابات والوقوف على المنصة امام الجمهور.

1

بدأ الحفل بكلمة ترحيبية خاصة من المرشدة مي اغبارية، شرحت خلالها للأهالي وللمربين عن مواد الدورة وعن تفاعل ابنائهم خلال الدورة على مدار السنة الدراسية، ومن ثم بدأت المناظرات بين الطلاب والتي تناولت مواضيع تخص حياتهم اليومية، حيث عبر كل طالب عن رأيه بالموضوع المقترح، وقد خاض قسم من الطلاب تجربة بأن يكونوا حكام لكل مناظرة ليحكموا على أداء كل جانب في كل مناظرة، كما تحدث البعض الاخر من الطلاب عن مواضيع هامة وضرورية في الحياة اليومية مثل: أهمية تقبل الاخر المختلف، التقليل من العنف وتأثير المشروبات الغازية على الانسان.
تفاعل الجمهور والمشاركون مع مناظرات الطلاب وقاموا بالتصويت للجهة المقنعة بالنسبة لهم. كما شمل الحفل نصائح مهنية للجمهور عن مجال التواصل مع الاخرين.

7

هذا ولقي المشروع استحسان طاقم المعلمين والمربين في المدرسة والطلاب واهاليهم، فقد شعر الجميع بتغيير الكثير من الشخصيات، وآمن الجميع بقدرات الطلاب الكامنة داخلهم والتي يمكن ان يطوروها كل يوم أكثر من ذي قبل.و اثنى مدير المدرسة المربي وائل مواسي على اداء الطلاب منوها ان الدورة جاءت لتخدم مجالات عده تعمل عليها المدرسة اهمها تعميق انتماء الطلاب للمدرسة ومنحهم الحضن الدافئ ” حضن دافئ، علم نافع،غد ساطع” وكذلك ضمن تعميق تعلم الاتصال واتقان اللغات وخاصه اللغة العربية اذ ان المدرسة تؤمن بان:”اللغات جسر لرفع التحصيل والتميز وتعميق القيم”، وايضا تشجيع وتدعيم التميز لدى الطلاب اذ ان المدرسة تؤمن بضرورة التميز وتدعو طلابها ان يكونوا مميزين ومغايرين وتبعث لهم رسالة مفادها: “كن مختلفا اذ ان العالم لم يعد بحاجه للمزيد من النسخ”.

1

2

3

4

5

6

7

8

9

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة