زحالقة يطالب بتحقيق جدي بمقتل شفيق كبها

تاريخ النشر: 31/10/13 | 3:56

في اقتراح على جدول اعمل الكنيست، طالب النائب جمال زحالقة، الشرطة بإجراء تحقيق جدي في قضية مقتل المطرب المحبوب الفنان شفيق كبها، الذي لقي حتفه نتيجة اطلاق النار عليه وهو في سيارته في ام الفحم ليلة 22.10.

وقال زحالقة: "اعرف شفيق كبها جيداً، فهو ابن بلدي، والكل يشهد له بدماثة الأخلاق وبأنه لم يؤذ احدًا في حياته". وأضاف زحالقة: "شفيق كبها معروف لدى عشرات وحتى مئات الآلاف من الناس، ففي كل مكان تسمع اغانيه، وحتى في عمان تسمعه في سيارات التاكسي، ناهيك عن شعبيته في غزة وفي الضفة وفي الجليل والمثلث والنقب. من قتله مس بكل محبيه، وكل المعجبين به."

ووصف زحالقة حال كفرقرع بعد جريمة القتل وقال: "حضر الآلاف، ومن كل انحاء البلاد، جنازة شفيق، وكان الكل يسأل: لماذا؟ ومن؟ ولا جواب. كفرقرع بكت فقيدها، واعتصرت قلوب الناس المًا. واليوم هناك مطلب من جميع اهالي كفرقرع ومن كل من عرف شفيق كبها: اقبضوا على المجرمين. لا يعقل ان يكون المجرم حرًا طليقًا، ولا يعقل ان تبقى الجريمة بلا عقاب."

وتطرق زحالقة الى ظواهر الجريمة والعنف والقتل في المجتمع العربي وقال: "في السنوات الأخيرة، هناك ارتفاع ملحوظ في معدلات الجريمة والقتل، والشرطة لا تبذل الجهد المطلوب لمعاقبة المجرمين، مما يؤدي الى ارتفاع آخر في معدلات الجريمة. آن الأوان لكسر هذه الدائرة السلبية: جريمة، لا عقاب، جريمة أخرى..، ويمكن تحقيق ذلك حين تغير الشرطة سياستها وتكف عن سياسة التمييز ضد المواطنين العرب في مكافحة العنف والجريمة."

وتساءل زحالقة: "هل تتعامل الشرطة مع حادث قتل في ام الفحم، كما تتعامل مع جريمة قتل في تل أبيب. حين يكون القتل في بلدة يهودية تستثمر الشرطة موارد كثيرة من طواقم محققين ووسائل تنص الكترونية، وتقيم تحقيقًا جديًا. اما في اما الفحم فنرى التقاعس والتباطؤ وعدم الجدية في التحقيق. النتائج واضحة، حيث معظم حوادث القتل في البلدات العربية تبقى بلال عقاب, مما يؤدي الى غياب الردع والى تفشي جرائم القتل."

ودعا زحالقة الشرطة الى تكثيف التحقيق في كافة حوادث القتل ومحاولات القتل مشيرًا الى محاولة الاغتيال بحق عبد الكريم زبارقة في ليل 21.10، والذي ما زال في المستشفي بحالة صعبة، وقال: "ندين بشدة محاولة الاغتيال، ونتمنى الشفاء لضحية الاعتداء الآثم، ونطالب الشرطة بالقبض على الجاني او الجناة بأسرع وقت ممكن. تباطئ الشرطة يزيد التوتر في اللد، ومن حق اهالي اللد ان يعاقب كل من يعتدي على احد منهم."

وجاء في رد وزير الأمن الداخلي بأن الشرطة تقوب بالتحقيق بجدية وانه لا يستطيع ان يصرح بتفاصيل التحقيق حتى لا يؤثر على مجرياته.

‫5 تعليقات

  1. شكرا للدكتور جمال زحالقه على مبادرته وعلى طرحه الموضوع على جدول اعمال الكنيست. نتمنى على الدكتور جمال وعلى التجمع الوطني ومؤيديه ان يشاركوا غدا الجمعة وبشكل فعال في المسيرة المزمع تنظيمها في كفر قرع.

  2. الله يرحمك يا ابو السائد كنت انسان خلوق محترم قدير تبتسم للكل فش بديل الك كفنان انت كنت الاول والاخير خساره على هيك فنان وهيك صوت يروح هيك فش عدل مبيستاهل هيك نهايه …. والله حرام هاي خساره لكل العالم دايما شفيق على بالنا وصور وصوتو ما يفارقنا لك الرحمه ولكل الاهل ومحبينك السلوان …ابو زيد الرامه الجليل – 28/10/2013

  3. العالم العربي يبكي
    محبوب العرب شفيق
    اسم ع مسمى
    الله يرحمك الو السائد
    ما اروعك ونحن ب الغربه كنا نتسلى ع أغانيك ونسمعها
    كل الطلاب ب سكن الجامعه من كل البلدان

    انت بيننا شفيق الغالي

  4. دولة غير ديمقراطية / لو مات شفيق في غزة لالقي القبض على الجاني في خلال 24 ساعة

  5. في ناس معرفتش قيمتك الفنيه الا بعد رحيلك عنا يا ابا الساءد ولاكني قلتها منذ ربع قرن انك افضل فنان في العالم العربي فقد لو توفرت لك الامكانيات لكسرة الدنيا نم قرير العين ابا الساءد لن ننساك ابدا يا عملاق فلسطين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة