العلوم والإبداع كفرقرع تستقبل طلاب الاوائل

تاريخ النشر: 20/06/16 | 8:07

بأجواء معطرة بالفرح والحنان والدفء ، استقبلت اسرة المدرسة الابتدائية للعلوم والابداع تلاميذ واهالي الصفوف الاولى للعام الدراسي 2017 وذلك ضمن مشاريعها التربوية الهادفة وخاصة مشروع المعابر الذي تحرص اسرة المدرسة على تمريره ليصل الطالب الى بر الامان في هذه الخطوة المهمة من مشوار حياته ليكون عبوراً سليماً نفسيا واجتماعيا وقد ازدانت اروقة المدرسة وزواياها بالكتابات واصور والمجسمات والاضواء التي تميز اجواء شهر رمضان المبارك واحتفالاً باستقبال الطلاب واهليهم.

افتتح اليوم بكلمات ترحيبية من مديرة المدرسة المربية زهور عثامنة حيث جاء فيها “بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم الانبياء والمرسلين….زملائي وزميلاتي الافاضل
ايها الاهل الكرام…..اطفالنا الاحباب زهرات هذه المدرسة…..اهلا وسهلا بكم في بيتكم الثاني المدرسة الابتدائية أ للعلوم والابداع.
اسمحوا لي بداية ان اهنئكم بهذه المناسبة الخاصة والفريدة والتي تتزامن مع شهر البركة والرحمة شهر رمضان الكريم. فكل عام والجميع بخير. سالخص امامكم بعض الانجازات التي افتخر بها والتي عملنا لانجازها كأسرة واحدة بل كخلية نحل واحدة خلال هذه السنة منذ بدايتها الى يومنا هذا.من خلال رؤيتي المستقبلية لهذا النشء الجديد جيل المستقبل اخترت ان أقود المدرسة الى مستويات راقية في موضوعي العلوم والابداع. وقد جاء هدا الاختيار بعد دراسة عميقة لكل ما بميز عصر التكنولوجيا والقرن الواحد والعشرين مع مراعاة المواهب والهوايات التي تميز كل طالب وطالبة. من هنا اخترنا طرق التدريس التي تغرس وتعزز في ذاكرة كل طالب متعة التعلم للمواد الدراسية وذلك من خلال التجارب العلمية التي يحضرها الطلاب بانفسهم ومن خلال المشاريع والنشاطات التي تصقل شخصية الطالب ليكون باحثاً صغيرا ومفكراً ومبدعاً في ادائه وعرضه وتفكيره.

1101 (1)
مديرة المدرسة المربية زهور عثامنة

وسعنا افاق الطلاب على جميع مستوياتهم من خلال طرق تدريسية مختلفة حضرها المعلمون كطريقة العمل بالمجموعات او الابحاث العلمية او عرض دروس بطرق الحاسوب الحديثة او الالعاب التعليمية التركيبية الذكية او عن طريق فعاليات الفرصة الفعالة واسابيع تميزت بها مدرستنا وذلك للكمية الهائلة من المضامين التربوية الهادفة التي استخلصت منها. تمثيل ومسرح ومسابقات قطرية نال طلابنا من خلالها العديد من المراتب العالية والكؤوس.مسابقات في الانجليزية والعربية والرياضيات والعلوم. ناهيك عن حرصنا لاضافة ساعات تعليمية لكل الطلاب في موضوعي العلوم والابداع.
كانت سنة تدعو للفخر والاعتزاز باكتشاف كنوز طلابنا وتميزهم وإثبات قدراتهم وكفاءاتهم. لكل طالب منبر ومهمة وفرصة للتعبير عن ذاته من خلال اسبوع اللغة العربية واسبوع العلوم واسبوع التسامح ولا ننسى طلاب التربية الخاصة الذين تألقوا باسبوع براعم الابداع وقاموا بارشاد طلاب الصفوف الدنيا وفعلوهم في محطاتهم المثرية والغنية.
لقاءات تعارف مع مدارس من الوسط العبري لتبادل الثقافات مشاريع للمتفوقين منها امراء المدرسة وتحديات. نادي بعد الظهيرة مشروع بيرح ومشروع مكان بالقلب الذي اغنى الطلاب بدورات مسرح ورياضة وعلوم. اعزائي……اشكر لكم حضوركم واشكر طاقم المدرسة الذي يعمل ويبدع ويحلق في سماء التميز اشكر كل الذين وثقوا بقدراتنا وقدرات طلابنا. واهلا وسهلا بكم مرة اخرى انتم وفلذات اكبادنا وكل عام والجميع بالف خير. ”
index

وفي كلمة ارشادية وتوجيهية لمستشارة المدرسة المربية رندة عيد قالت فيها : ” اهنئ الاهل والطلاب بهذا الحدث المميز والخاص (وهو انتقال ابنكم /ابنتكم للصف الاول . ) الانتقال للصف الاول هو من المعابر الاكثر اهميه بحياه الانسان ،والابحاث تقول وتؤكد انه كلما نجح الطفل بهذا الانتقال بشكل افضل كلما كان من السهل عليه التعامل مع المعابرخلال حياته. و انها بدايه جديده ،والجميل بالبدايات انها تعطيك الفرصه لتخطط،ترسم وتضع اهدافاً جديده. واكدت كذلك على اهمية وجود علاقه شراكه وتعاون مع الاهل بما فيه مصلحه طلابنا . واضافت ” اننا نرى كل طالب وبعمق ونسعى لتلبية احتياجاته النفسية والاجتماعية ليعيش في بيئة امنة خالية من التوترات والمخاوف. “. اما رئيس لجنة الاباء السيد تيسير عبادي فقد رحب بالحضور واكد على اهمية الشراكة بين الاهل والمدرسة قائلاً ان ابواب المدرسة مفتوحة امام الجميع ونحن مستعدون للعمل دائماً من اجل نجاح طلابنا ومن اجل الحفاظ على سلامتهم النفسية والجسدية.ثم قام نخبة من طلاب الصف الثاني بالقاء قصائد حول اهمية التعليم وحب العلم القاها كل من الطالبة سالي كناعنة ومحمود طيارة وعلي عثامنة.
كما وتم عرض المشاريع والانشطة اللا منهجية من خلال عارضة قامت بتحضيرها المربية منار ملحم. وبعد ان وزعت الهدايا على الطلاب توزعوا الى محطات متنوعة وغنية : محطة التجارب العلمية مع المربي رسمي يعقوب والمربي عدنان عسلي والمربية بيان مصاروة.حيث قدم مجموعة من الطلاب تجارب علمية شيقة تعرض سحر العلوم. اما محطة الشيف الصغير مع المربية منار ملحم والمربية عبير فنادقة فقد تشارك فيها الطلاب والامهات بتحضير الحلوى باشكال والوان جميلة.

12

في محطة بسمة ورسمة تلونا ايدي الطالبات بالرسم بالحناء والطلاب بالرسم على الوجه اضافة الى اشعال شمعة مع امنيات الطلاب التي كتبوها مع امهاتهم وخبأوها في زجاجة خاصة وذلك برفقة المربية احلام ابو واصل والطالبة عدن عثامنة وسهى مصاروة.
وفي محطة نحب الحياة مع مركز الحذر المربي لؤي مصالحة والمربية جيهان عليمي فقد تفاعل الطلاب مع الارشادات المرورية وتم توجيههم للسلوك السليم في الطرقات ليحافظوا على سلامتهم.
اما محطة افرح وامرح مع معلمة الموسيقى ايناس خوري والمربية ياسمين عسلي فقد تميزت بالاناشيد التربوية التي عزفت ، والفعاليات الهادفة والممتعة التي قدمت. وقد سادت المحطة اجواء من الفرح والسعادة.
في الختام تم تسجيل الطلاب الجدد مع توزيع الحلوى عليهم لتبقى ذكرى هذا اليوم المميز حلوة في نفوسهم.

8

9

5044

unnamed101

10

11

13

14

15

16

18

20

22

25

26

7

1101 (2)

1101 (3)

1101 (4)

1101 (5)

1101 (6)

‫14 تعليقات

  1. حلو كثير موفقة سمسومة خالتي والله ينجحك حبيبتي ، الله يسعدها صارت بالاول ما شاء الله ،سما كمال مصالحة احلى بنوته

  2. بالنجاح احلى واروع معلمة زهور ،، ان شاء الله المدرسة ظلها مزهره لى ايديك

  3. كل الاحترام للمدرسه اللعلوم. ولابداع واشكر استاد رسمي يعقوب لاهتمامه ت واشكر المديرة زهور عثامنه للاشتراك والاهتمام بمواضيع الفعاليات وطبعا جميع طاقم المدرسه اتمنى لكم عطلة سعيدة رمضان كريم

  4. سلام عليكم وطبعا اشكر المستشارة رندة عيد

    واشكر المعلمة ايناس كل الاحترام

    واشكر معلمة احلام

    ومعلمة هزار اتمنى لكم رمضان كريم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة