مسرحية “فهمان”…. جديد مسرح السراج

تاريخ النشر: 14/06/16 | 10:30

انتهى مسرح “السراج” في حيفا من عمله الجديد مسرحية “فهمان”، ويقول المنتج علي عباسي مدير المسرح: إن هذه المسرحية تتناول موضوع الحذر داخل البيوت وفي محيطها، مثل- اللعب بالنار، استعمال الأدوات الحادّة، الاقتراب من الكهرباء، شرب مواد سامّة، تقليد الشخصيات السينمائية الخارقة والقفز من أماكن مرتفعة وغيرها من الأمور الخطيرة التي تحدث يوميًا داخل بيوتنا العربية، ونحن في مسرحنا نهتم بكل قضايا مجتمعنا، ونعمل على إظهارها بصورة فنّيّة متقنة.
المسرحية تتحدث عن ولد شقي يدعى فهمان، لا يهتم بنصائح الكبار، وهو غير مبالي، يقوم بتصرفات هوجاء داخل البيت، مما يعرضه لأخطار جسيمة.. تحاول شقيقته أن تنبهه وتساعده، فهل تنجح بإنقاذه من الخطر.
ويقول مؤلف المسرحية ومخرجها ألفنان أسامة مصري: كعادتي في التأليف والإخراج والتمثيل، أعامل الأطفال دون استخفاف بعقله وتفكيره، الطفل بالنسبة لي ند، فإذا كان شقي، أنا أشقى منه، وقد دمجت في هذه المسرحية الدمى مع الممثلين والأغاني الشيقة والمحببة للأطفال، بحيث خرج العمل ممتع جدًا وجذّاب، وقد مرّرنا الأفكار التي نريدها لحماية أطفالنا، دون اللجوء إلى الأساليب التعليمية المملة، والتي عافها طلابنا.
ويعلق مدير الانتاج الفنان طارق روحانا: كم كنت سعيدًا عندما سمعت الطلاب في العرض الأول وهم يصرخون يريدون أن ينقذوا بطل المسرحية، كما فرحت كثيرًا لضحكاتهم على المشاهد الكوميدية، وانسجمت معهم أثناء الغناء. باختصار، كان عملا رائعًا.
مسرحية “فهمان” من تأليف وإخراج : أسامة مصري، إنتاج: مسرح السراج- حيفا بإدارة علي عباسي، مدير الانتاج: طارق روحانا، موسيقى: معين شعيب، ديكور: مروان صباح، تقنيات: طارق روحانا وروجيه جبران، تمثيل: نضال حجاج وقمر بدر.

1

2

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة