سوزان الهوبي أول عربية تصل قمم القارات السبع

تاريخ النشر: 15/06/16 | 0:16

تمكنت الفلسطينية سوزان الهوبي من الوصول إلى قمة دينالي، وهي أعلى قمة في أييركا الشمالية على ارتفاع 6190 مترا فوق مستوى سطح البحر، وبذلك تكون أول امرأة عربية تنجح في تحدي السبع قمم، أي تسلق أعلى قمه في كل من القارات السبع.
وعبرت الهوبي التي تقيم في دولة الإمارات “عن فخرها للوصول إلى هذه الإنجازات، كونها أول عربية فلسطينية تصعد إلى القمم السبعة رفقة 350 متسلق بينهم 50 امرأة”.
وقالت في تصريحات صحفية “إن الصعود للقمة كان حلم يروادها منذ سنوات، وعلى مدار الأعوام الثلاثة الماضية حاولت الصعود للقمة لكنها لم تنجح لأسباب مختلفة منها صحية، إلا أنها تمكنت من الصعود مطلع الشهر الجاري”.
وأشارت إلى أن “الرئيس محمود عباس كان قد منحها وسام الشرف والتميز، إضافة إلى جائزة مماثلة من الشيخة جواهر القاسمي في إمارة الشارقة”.
وأضافت: “قدت في السابق فتى وفتاة عربيين مبتوري الأطراف إلى قمة جبل كليمنجارو وهو أعلى جبل في إفريقيا ضمن مشروع تسلق الأمل لجمع التبرعات لبناء مستشفى لسرطان الأطفال في مدينة بيت جالا، كما صعدت رفقة فريق سيدات عربيات إلى قمة توبقال في المملكة المغربية ضمن مشروع جمع تبرعات لتمكين النساء في مخيمات اللاجئين في لبنان، وكان المشروع برعاية الأميرة هيا بنت الحسين”.
وقالت مصادر فلسطينية “إن الهوبي صعدت لقمة كليمنجارو 10 مرات، وقمة إيفريست عام 2011، وقمة البروس وهو أعلى جبل في أوروبا لـ3 مرات، وقمة مونت بلانش، وأكونكاجوا، وفينسون، وكارستنز”.

1

4

3

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة