نصائح اكيدة لإعادة الإشتياق العاطفي مع زوجك

تاريخ النشر: 12/06/16 | 10:46

كثيرًا ما تعاني الزوجة والزوج من البرود العاطفي والجسدي بعد مرور فترة من الزمن على علاقتهم الزوجية حيث تسبب المسؤولية التي تقع على عاتق كل منهما والإرهاق والإجهاد المتواصل في العمل وفي المنزل فقدان الكثير من الرومانسية والعاطفة الجياشة التي كانا ينعمان بها في بداية حياتهما الزوجية معًا.

لهذا جئنا اليكِ ببعض النصائح التي تساعد كلا منكما على استعاده الحب والرومانسية والعاطفة من جديد.
– حاولى أن تشعريه بحبك واهتمامك ورعايتك:
للحفاظ على الحب فلابد من الاهتمام بالشريك الآخر حيث يعتبر الاهتمام من أسمى معاني الحب حاولى بقدر الامكان ان تثبتي لزوجكِ حبكِ واهتمامكِ به، اهتمى بكل التفاصيل التى تخصه بدون ان تسببي له الازعاج.
اهتمي بالتفاصيل الصغيرة التي تثير الحب والغرام بينكما كأن تتركي في جيبه مثلًا ورقة صغيرة عليها بعض كلمات الحب والرومانسية وعندما يجد تلك الورقة اثناء عمله سوف يتذكرك ويعرف مدي حبكِ واشتياقكِ له، او قومي بتحضير عشاء مميز على ضوء الشموع وانتظريه حتى يعود من عمله وهكذا تلك الأمور البسيطة لن تستحق منكِ مجهود كبير ولكن لها أثر كبير على سعادتكِ الزوجية.

– استعيدي مشاعركِ أولًا:
لكي تستعيدي سعادتكِ الزوجية مثل سابق عهدها في بداية زواجكِ اعلمى أن الأمر يتوقف عليكِ بالكامل حاولى أن تستعيدي الحالة الرومانسية والعاطفية التي كنت عليها في البداية لا تجعلى أمور المنزل ومسؤولية تربية الأطفال تقف عائقًا بينكِ وبين زوجكِ، حاولى أن تفصلي بين أمور بيتكِ وبين حياتكِ العاطفية مع زوجكِ حتى تقدرين على كسب حب زوجكِ وولعه بكِ من جديد. اهتمي دائمًا بما يشغل تفكير زوجكِ وهواياته والأنشطة التي يفضلها سواء الاجتماعية أو الرياضية أو الثقافية وغيرها.

-الحرص على اللقاء يوميًا:
من الضروري أن تحرصي على اللقاء اليومي بزوجكِ ولو على الأقل لمدة ساعة، ففي بعض الأحيان نجد الزوج يقضي معظم وقته في العمل وعندما يعود إلى المنزل تكون الزوجة منهكة من التعب ليجدها نائمة ولا يراها، وذلك يؤثر كثيرًا على العاطفة بين الزوجين، لهذا لابد أن تخصصي بعض الوقت للقاء زوجكِ خلال تناول الوجبات أو على الأقل عند احتساء الشاي او القهوة فتلك الأمور إن اعتاد عليها زوجكِ لن يستطيع الاستغناء عنها فيما بعد ولن يتناول الوجبات إلا بوجودكِ بجانبه.

4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة