قرار بوقف أعمال إقامة وحدات للوضوء قرب الأقصى

تاريخ النشر: 01/06/16 | 10:02

أصدرت بلدية الاحتلال في القدس مساء أمس الثلاثاء قراراً إدراياً يقضي بوقف الأعمال لإقامة وحدات وضوء وحمامات بجانب المسجد الأقصى، تقوم عليها دائرة الأوقاف الإسلامية، وذلك في موقع وقف إسلامي بجانب باب الغوانمة – أحد أبواب المسجد الأقصى-.
وجاء القرار المذكور بحسب مصادر إسرائيلية بتوجيه من رئيس الحكومة الإسرائيلية “نتياهو” بعد جلسة طارئة عقدت في مكتبه عصر أمس، بمشاركة أطراف عدة منها ما يسمى “سلطة الآثار الإسرائيلية” و”البلدية العبرية في القدس”.
وبحسب مصادر إسرائيلية فإن دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس شرعت منذ سنتين بأعمال لإقامة عشرات وحدات الوضوء والحمامات في مبنى السرايا الواقع في الجهة الشمالية الغربية قريبا من المسجد الأقصى عند باب الغوانمة.
وبارك وزير الزراعة “أوري أريئيل” الأمر الصادر وحث على متابعة تطبيقه ميدانياً بمنع الأعمال المذكورة، علماً أن وسائل الإعلام الإسرائيلية أثارت خلال الأيام الأخيرة موضوع إقامة الحمامات والوضوء وحرّضت على دائرة الأوقاف وشجعت بالسعي لوقف العمل فوراً.
يُذكر هنا أن دائرة الأوقاف الإسلامية كانت وما زالت تسعى الى توفير أكبر عدد من وحدات الحمامات والوضوء خدمة للمصلين والوافدين للمسجد الأقصى خاصة في شهر رمضان والمناسبات الإسلامية وصلوات الجمع.

كيوبرس

الصورة من مواقع عبرية
1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة