السعدي يفاجئ الحكومة بطعنها في قانوتية تعيين ليبرمان وزيرا للدفاع

تاريخ النشر: 30/05/16 | 21:43

فاجئ النائب اسامه سعدي، العربية للتغيير – القائمة المشتركة، رئيس الكنيست بطلب منحه الحق في طرح مسألة قانونية تعيين افيجدور ليبرمان وزيرا للدفاع .
وعليه فقد مُنِحَ النائب السعدي، وفقا لنظام الكنيست، الحق في الحديث لحظات قبل التصويت على تعيين ليبرمان وزيرا ” للدفاع “، حيث اشار السعدي امام الهيئة العامة للكنيست، والتي انعدقت في اجواء احتفالية بحضور رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو واعضاء حكومته واعضاء الكنيست عن الائتلاف، الى ان القانون يشير بشكل واضح الى انه يشترط في تعيين اي وزير ان يكون مواطن ومقيم في الدولة، وكون ليبرمان يسكن في مستوطنه، وهي خارج حدود الدولة، فان الشروط الشروط لا تتوفر في ليبرمان كونه لا يقيم في الدولة، وعليه فان تعيينه يعتبر خرقا للقانون .
قوبلت ملاحظة النائب السعدي بصمت خيّم على قاعة الهيئة العامة، ليرد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو برفضه قبول هذا الادعاء القانوني للنائب السعدي، ليصوَّت الائتلاف مع تعيين ليبرمان وزيرا ” للدفاع ” متجاهلين عدم قانونية تعيينه .
النائب السعدي رد على تعيين ليبرمان بأنه سوف يتوجه بكتاب رسمي وعاجل للمستشار القضائي للحكومة للطعن في قانونية تعيين ليبرمان وزيرا ” للدفاع “.

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة