الهيئة العليا لنصرة الأقصى تدعو لوقفة إسلامية عربية

تاريخ النشر: 31/05/16 | 0:46

دعا الشيخ محمد عارف وتد –رئيس الهيئة العليا لنصرة القدس والأقصى- إلى وقفة إسلامية عربية موحدة لمواجهة غطرسة الاحتلال الإسرائيلي والدعوات لاستباحة القدس واقتحام الأقصى الأحد القادم.
وقال في حديث مع كيوبرس إن “القدس إسلامية عربية بطابعها الإسلامي، وهي أرض وقفية لا يجوز اغتصاب أي جزء من أرضها التي قدسها الله سبحانه وتعالى، على باب عمومها وعلى باب خصوصها المسجد الأقصى المبارك. بناء على ذلك نرفض أي تصرف أرعن من شأنه تهويدها وتكريس احتلالها
ودعا وتد المسلمين والعرب إلى الوقوف “وقفة رجل واحدة” أمام غطرسة الاحتلال الإسرائيلي، كما حث على التواجد والاعتكاف في المسجد الأقصى، في ظل الدعوات للاعتداء واستباحة المسجد الأقصى والقدس الشريف في الأسبوع القادم.
وقد أطلق عدد من المنظمات والجماعات اليهودية دعوات لاقتحام جماعي للمسجد الأقصى وإجراء الاحتفالات داخل باحاته بمناسبة الذكرى الـ 49 لاستكمال احتلال القدس والمسجد الأقصى، وذلك يوم الاحد القادم 5/6/2016 عشية حلول شهر رمضان المبارك.
كما أطلقت منذ أيام منظمات متطرفة ناشطة تدعو لبناء الهيكل المزعوم، حملة إعلامية واسعة لتنشيط ودفع أفرادها والمجتمع الإسرائيلي لاقتحام الأقصى وإجراء الاحتفالات في “الموقع الحقيقي والمناسب” -بحسب دعوتهم- وهو “جبل الهيكل” – المسمى الاحتلالي الباطل للمسجد الأقصى.
وخصصت دعوات لطلاب الجامعات الإسرائيلية مثل جامعات تل ابيب و”بار ايلان “، “التخنيون” وحيفا، تؤكد على توفير المواصلات لهم من جامعت شتى في البلاد.
وذكرت دعوات موقعة من قبل منظمات الهيكل المزعوم مثل “قبة الأقفال”، “عائدون لجبل الهيكل”، “طلاب من أجل الهيكل”، “الإئتلاف من أجل الهيكل”، “نساء من اجل الهيكل”؛ أن “الاحتفلات الإسرائيلية فرحاً وابتهاجاً بـ “تحرير القدس وجبل الهيكل” يجب أن تجرى داخل المسجد الأقصى”.
وتابعت أنها ستنظم جولات ومسيرات صباحية على مسارين، أحدهما من الجهة الغربية للبلدة القديمة، والثانية من شمالها تجتمع في منطقة باب الاسباط، ثم تنظيم مسيرة في حول أبواب الأقصى، ثم اقتحام الأقصى بشكل متوالي.
وذكرت منظمات الهيكل أن الاقتحام للمسجد الأقصى سيتم في ساعات الصبا ما بين الساعة 7:30 والساعة 11:00، وفترة ما بعد الظهر ما بين الساعات 13:30 والساعة 14:30.

alaqsa2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة