إجتماع الطيبي وأبو عرار بوفد أمريكي ديمقراطي

تاريخ النشر: 29/05/16 | 9:32

التقى كلٌ من النائب أحمد الطيبي والنائب طلب أبو عرار، أعضاء لجنة القدس في القائمة المشتركة، خمسة أعضاء من أعضاء الكونغرس الأمريكي عن الحزب الديمقراطي والذين يقومون حالياً بجولة في البلاد تشمل لقاءات مع شخصيات سياسية وجولات ميدانية.
وأوضح الطيبي وأبو عرار لأعضاء الكونغرس الذين أنهوا زيارة إلى المسجد الأقصى المبارك بأنهم ممنوعون من زيارة الأقصى رغم كونهم مسلمين وذلك بناء على قرار مجحف من قبل رئيس الحكومة الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، في حين يُسمح لأعضاء الكنيست اليهود زيارة “حائط المبكى” ( حائط البراق) وفقاً لذات القرار.
وطرح الطيبي وأبو عرار عدة قضايا تتعلق بالمواطنين العرب من بينها هدم المنازل والميزانيات والفقر والبطالة ، وطالبا اعضاء الكونغرس العمل من أجل منع إخلاء بلدة أم الحيران في النقب والتي تنوي إسرائيل إخلاءها من سكانها العرب وبناء بلدة يهودية في نفس المكان تحمل ذات الاسم.
كما أبدى أعضاء الكونغرس اهتمامهم في موضوع الائتلاف الحكومي وضم ليبرمان الى الحكومة وتداعيات ذلك، واحتمالات تنفيذ رؤيا حل الدولتين.
وأوضح الطيبي وابو عرار بأن حكومة نتنياهو – بينت – ليبرمان – هي أكثر الحكومات تطرفاً وليست شريكاً لأي تسوية سياسية مع الفلسطينيين. وركزا على أهمية مقاطعة المستوطنات ومنتوجاتها واصفين ذلك بأنه ” تصرف أخلاقي يعبّر عن المقاومة السلمية غير العنيفة للاحتلال “.
النائب احمد الطيبي رئيس لجنة القدس طلب من الإدارة الأمريكية عدم فرض الفيتو على الاقتراح ضد المستوطنات والذي سيُعرض أمام مجلس الأمن في هيئة الأمم المتحدة.
يجدر ذكره أن أعضاء الكونغرس الأمريكي سيلتقون الرئيس محمود عباس في رام الله غداً وقسم منهم سيتابع جولته إلى غزة.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة