فوز إعدادية شعب في “مسابقة ستوكهولم”

تاريخ النشر: 30/05/16 | 8:22

فازت المدرسة الاعدادية شعب بالمرتبة الاولى في اطار مسابقة جائزة الماء “ستوكهولم” التي تنظم برعاية السفارة السويدية في البلاد. ونظمت المسابقة التي شارك فيها أكثر من 50 مدرسة من مختلف البلاد في جامعة تل ابيب وبحضور السفير السويدي. شارك طلاب من اعدادية شعب برفقة المربين الاستاذ عبد نمارنة والاستاذ محمد سعدة، ونال البحث الذي اعده الطلاب لحل مشكلة الماء من خلال بناء نموذج الزراعة المائية، والذي هدف الى توفير مساحات للزراعة، وحل لمشكلة الاراضي الزراعية في البلاد اعجاب لجان التحكيم وسفير السويد.

sdfm (4)

وتجدر الاشارة الى أن اعدادية شعب شاركت في مجموعة من النشاطات في مجال العلوم والتي نظمت من قبل وزارة المعارف وتأهلت كممثلة للوسط العربي ولواء الشمال في المسابقة التي نظمت في معرض العلوم بالوسط العربي الذي نظم في مدينة طمرة بحضور لجنة تحكيم اكاديمية ولفيف من المفتشين من خلال النموذج والبحث الذي تم عن الزراعة المائية واستعمال المياه العادمة بالبيت للزراعة، بعدها تمت المشاركة في المنافسة القطرية التي جرت في الجامعة العبرية في القدس يوم الثلاثاء الفائت بمشاركة لفيف من المدارس وحصلت على درجة امتياز واهتمام الكثير من الزائرين الذين استمعوا الى شرح الطالبتان عدن ابو الهيجاء وحنين سعدة وخاصة الشرح الذي قدموه امام لجنة التحكيم.

sdfm (2)

كما وشارك طلاب “الدمج” في المدرسة بمعرض العلوم الذي نال اعجاب المفتشين ولجنة الحكام، وقاموا بعرض بحثهم عن ” تأثير الزيوت الاثيرية (زيت الروزمارين) على نمو بذور القمح في اطار معرض العلوم حيث لاقى اهتماما من قبل لجنة التحكيم وحصل على درجة امتياز في احتفال الناصرة ومن ثم شاركوا في اللقاء الذي نظم في مدينة طمرة تحت عنوان “التربية اللغوية في البحث العلمي” كجزء من تذويت قيم التعلم ذو معنى للطلاب الدمج والتطويري حيث لاقى اهتماما كبيرا من المفتشين والزائرين للمعرض.
وفي لقاء مع مدير المدرسة الاستاذ خالد هدهود عقب قائلا: جميع هذه الانجازات لهي ثمرة عمل جماعي واسع ضم المعلمين والطلاب، حيث بانت في المدرسة روح التعاون بين عدد كبير من الطلاب والمعلمين بهدف ابداع ناتج علمي ذو قيمة والذي لاقى استحسان عدد كبير من الباحثين في الاكاديميا.

sdfm (1)

sdfm (2)

sdfm (3)

sdfm (4)

sdfm (5)

sdfm (6)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة