دعوة لمسرحية المتشائل بمسرح الميدان حيفا

تاريخ النشر: 11/05/16 | 13:10

رائعة إميل حبيبي “الوقائع الغريبة في اختفاء سعيد أبي النحس المتشائل”، شكلت تجربة روائية كسرت الحدود في الرواية العربية الحديثة، سواء على صعيد الرؤية أو الأسلوب الروائي، رواية خصنا بها اميل حبيبي نحن من بقينا في بلادنا، بمأساتنا ونكبتنا، وبمفارقات عيشنا الحاضر، والذي نعيشه متأرجحين بين التفاؤل والتشاؤم.
لا تزال “المتشائل”، كما في كل أعمال لإميل حبيبي، تعكس الحالة التراجيدية الفلسطينية منذ نكبة 1948، أما المسرحية التي تحمل نفس الإسم، من إخراج الفنان الراحل مازن غطاس وأداء الفنان محمد بكري، فلم تبتعد بأبداعها وتميزها، عن قوة وروعة اعمال حبيبي، وقد تحولت لإحدى أهم وأنجح المسرحيات على المستوى الفلسطيني، وهي تحتفل اليوم بعامها الثلاثين على خشبة المسرح، بعد ان عرضت مئات المرات باللغتين العربية والعبرية، وفي مختلف ارجاء العالم.
في هذا العرض نحتفي بالذكرى العشرين لرحيل اديبنا ومفكرنا الكبير اميل حبيبي، ونحتفل بثلاثين علم على إبداع محمد بكري في مسرحية “المتشائل” على خشبة المسرح.
يتخلل الأمسية معرض فني في قاعة الاستقبال ومعرض كتاب لدار “راية” للنشر، قيمة المعرض حنان واكيم
ندعوكم كذلك للمشاركة في الامسية الفنية والنقدية حول “المتشائل”، والتي تحييها دار نشر ومقهى “راية”، بالتعاون مع الميدان يوم الخميس 12.5.2016 الساعة السابعة والنصف مساءاً بمشاركة الممثل محمد بكري والناقد انطون شلحت.

1

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة