صدور ديوان “أغنية لأمي” للشاعر يحيى عطا الله

تاريخ النشر: 11/05/16 | 13:14

أصدرت مؤسّسة “أنصار الضّاد” بأمّ الفحم ديوانًا جديدًا هو “أغنية لأمّي” للشّاعر يحيى عطا الله بعد سلسلة قيّمة من الإصدارات هي:”مرآة وصور”؛مجموعة قصصيّة للكاتبة أنصار توفيق وتد، و”تِشرين” و”حجر أحمد” من المجموعات الشّعريّة للشّاعر أحمد فوزي أبي بكر، و”رسالة السّندباد” ديوان شعر للشّاعر يوسف مفلح الياس، و”البائيّة القدسيّة” وهي عبارة عن مطوّلة شعريّة للشّاعر محمود مرعي، ونشرات بارزة؛ أهمّها: نشرة حول الشّاعر فوزي أبي بكر(أبي حاتم)، ونشرة حول مؤسّسة “أنصار الضّاد”.
وفي حفل توقيع ديوان الشّاعر يحيى عطا الله شكر المحتفى به مؤسّسة “أنصار الضّاد” على جهودها المباركة الّتي تقوم بها في خدمة اللّغة العربيّة. تلا ذلك كلمة صديقه الشّاعر مفيد قويقس الّذي أشاد بهذا التّكريم وبثّ قراءة شعريّة رائعة أهداها للحضور.
وشاركت الشّاعرة مقبولة عبد الحليم بمداخلة حول قصيدة من ديوان الشّاعر هي “يا مصر” لاقت إعجاب الحضور.
وختامًا؛ كرّمت مؤسّسة “أنصار الضّاد” الشّاعر بمناسبة إصدارها لديوانه “أغنية لأمّي”.
يُذكر أنّ مؤسّسة “أنصار الضّاد” هي مؤسّسة غير ربحيّة تُعنى باللّغة العربيّة الفصيحة وما يرتبط بها من قضايا وموضوعات تهمّ المستخدم والقارئ العربيّ وكلّ عاشق لهذه اللّغة. من أبرز أعمالها وإصداراتها:
عقد ندوات وأمسيات شعريّة وأدبيّة وثقافيّة مختلفة ومتنوّعة، والاهتمام بالكتّاب والشّعراء والأدباء والمبدعين ومتابعة إبداعهم ثمّ تكريمهم؛ إضافة إلى طباعة كتب ودواوين شعريّة وأدبيّة ولغويّة هادفة تثري المكتبة العربيّة.
تواكب المؤسّسة الإبداعات الطّلابيّة على مستوى المدارس والمجتمع العربيّ ككلّ، وتنشر منشورات لغويّة من باب التّوعية والإرشاد اللّغويّ، وتزرع روح المنافسة الشّريفة من خلال الإعلان عن مسابقات مختلفة في اللّغة العربيّة، وغيرها من الفعاليّات المرتبطة بلغتنا العربيّة الأصيلة. أمّا المنتسبون إلى مؤسّسة “أنصار الضّاد”: فكلّ عاشق للّغة العربيّة، وكلّ من يتنفّسها، ويتماهى معها.

4

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة