دعوة للمشاركة بمهرجان التضامن مع الشيخ رائد بأم الفحم

تاريخ النشر: 05/05/16 | 15:24

بحثت سكرتارية لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في اجتماعها الدوري اليوم الخميس، مجمل الافكار المطروحة للانطلاق بحملة شعبية واسعة النطاق في اطار الجهود للجم ظاهرة العنف المستشري، مع التأكيد على المسؤولية الاساسية المباشرة الملقاة على الشرطة. كما بحث الاجتماع، الاستعدادات لإحياء يوم النكبة ومسيرة العودة. والحملة التضامنية مع الشيخ رائد صلاح، الذي سيبدأ يوم الأحد القريب قضاء حكم السجن الجائر المفروض عليه لمدة 9 أشهر في سجن بئر السبع.
وقد عقدت سكرتارية المتابعة اجتماعها الدوري الأول، بموجب قرار السكرتارية السابق بعقد جلسة عادية لها كل اول يوم خميس من كل شهر. وطرح رئيس المتابعة محمد بركة بيانا شموليا، تضمن سلسلة من المواضيع، التي جرت مناقشتها تباعا. وأولها من الناحية الزمنية، الحملة التضامنية مع الشيخ رائد صلاح، الذي سيبدأ يوم الأحد القريب قضاء حكم السجن الجائر لمدة تسعة أشهر. ثم مسيرة العودة في يوم النكبة القريب، والتطورات على صعيد اقامة اطار واحد ووحيد يمثل لجان أولياء أمور الطلاب العرب، والشأن المالي.
وكان القسم الأكبر من البيان، مخصص لظاهرة العنف المستشري في المجتمع العربي، وأشار بركة الى الاستعدادات التي تقوم بها لجنة مناهضة العنف المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا، لعقد مؤتمر يتضمن مشروع عمل للانطلاق بحملة شعبية واسعة الناطق، محذرا من أن تواطؤ اجهزة تطبيق القانون أمام ظاهرة العنف المستشري، تهدف الى تفكيك المجتمع وتسفيه قيادته، ليبقى الطموح هو تحقيق مطالب فردية، وضرب بنية مجتمعنا كجزء لا يتجزأ من شعبه الفلسطيني، وعدد سلسلة من التحركات التي قامت بها المتابعة في الآونة الأخيرة، من بينها الاجتماع بالقائد العام للشرطة روني الشيخ. كما طرح بركة تصور عشرات المواطنين العرب الذين طرحوا افكارهم في صفحة رئيس المتابعة على شبكة الفيسبوك.
واستمع الاجتماع الى بيان من الشيخ رائد صلاح، حول التطورات الجديدة الحاصلة في قضيته، ومن بينها أن سيتوجه يوم الأحد مباشرة الى سجن بئر السبع، بموجب طلب سلطة السجون، وعليه فإن الانطلاق مع مرافقيه المتضامين سيكون في الساعة السابعة من صباح يوم الأحد القريب، الى بئر السبع.
وقدم منصور دهامشة بيانا عن الشؤون المالية، داعيا جميع مركبّات المتابعة للالتزام بأقساطها المالية للجنة المتابعة كي تستطيع العمل
وقدم رئيس لجنة مناهضة العنف طلب الصانع بيانا عن الاستعدادات القائمة بدعم من كلية القاسمي في باقة الغربية، لعقد مؤتمر عام لطرح مبادرة لحملة شعبية واسعة لمناهضة العنف.
وقد جرى نقاش مستفيض من الحاضرين، مع تشديد خاص على مناهضة العنف، ودعا عدد من الحاضرين الى تأجيل مؤتمر مناهضة العنف، من أجل الاستعداد له بشكل أوسع، وخلق حالية شعبية متواصلة للتصدي لظاهرة العنف.
واتخذ الاجتماع القرارات التالية:
– دعوة الجمهور الواسع وكافة مركبّات لجنة المتابعة للمشاركة في المهرجان التضامني مع الشيخ رائد صلاح، الذي سيعقد يوم غد الجمعة في خيمة الاحتجاج في مدينة ام الفحم، ومرافقة الشيخ صلاح الى السجن في صباح يوم الأحد القريب.
– دعوة جماهير شعبنا الى احياء ذكرى النكبة يوم الخميس المقبل، والمشاركة في مختلف النشاطات التي تدعو لها الأطر المختلفة، ومن بينها لجان المهجرين الى القرى المدمّرة، والمشاركة الواسعة والاساسية التي تدعو لها لجنة الدفاع عن حقوق المهجرين بعد ظهر يوم الخميس في النقب.
– تؤكد لجنة المتابعة على ضرورة توحيد كل الاطر الفاعلة في اطار لجان أولياء أمور الطلاب، وانشاء اطار واحد جامع يمثل جميع لجان الأولياء في كافة المدارس العربية في البلاد.
– تدعو لجنة المتابعة مجددا الى تفعيل كافة اللجان المنبثقة عنها، وحث مركبّات المتابعة على استبدال مندوبيها في لجان العمل. الى جانب دعوة جميع المركبّات لتسديد الالتزامات المالية للجنة المتابعة.
– تؤكد لجنة المتابعة من جديد، على أن المسؤولية الاساسية في لجم ظاهرة العنف تقع على عاتق الشرطة وأجهزة تطبيق القانون، وأولها الشرطة التي عليها أن تنشط بشكل جدي للامساك بالمجرمين وجمع السلاح، وأن لا تبحث عن مسالك للتهرب من مسؤوليتها.
كما تدعو لجنة المتابعة الى تخصيص النشاطات الثقافية والاجتماعية التي تنتشر في شهر رمضان المبارك، لتكون نشاطات في اطار الجهد المجتمعي للجم ظاهرة العنف. وتثمّن لجنة المتابعة عاليا الجهد الذي يبذله عدد من ذوي الاختصاص من أجل بلورة مشروع شعبي عام لمواجهة العنف.
وتعقد سكرتارية المتابعة اجتماعا قريبا بحضور أطر شعبية في المجتمع العربي للتداول في تصورات وبرامج شعبية للجم ظاهرة العنف.

الشيخ رائد صلاح- رئيس الحركة الإسلامية بالداخل الفلسطيني
raedsla7

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة