النائب عودة يستضيف وفدا بلجيكيا

تاريخ النشر: 05/05/16 | 14:27

التقى النائب أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة مع پول ماغنيت الوزير البلجيكي ورئيس مقاطعة وولني، وسيمون سيكيند عضوة البرلمان في بريسل ومع السفير البلجيكي جون كورنت دي الزيوس وطواقم عمل في السّفارة البلجيكية.
وتحدّث النائب عودة في اللقاء عن التّحديات التي تواجه المواطنين العرب في البلاد، موضحًا أن التمييز الذي نعاني منه نحن العرب في البلاد هو تمييز بنيوي وممنهج. وتابع عودة مشيرًا الى نتائج الأبحاث التي تؤكد أن أكثر من نصف المجتمع العربي في اسرائيل يعيشون تحت خط الفقر، وأن الأطفال العرب هم الأكثر فقرًا في هذه الدّولة.
وحول قضية القرى غير المعترف بها، قال عودة إن القضية ليست قضية تخطيط وبناء، وانها قضية سياسية، والمثال الحي على ذلك هي المخططات لتهجير أهالي قرية ام الحيران لبناء قرية “حيران” لليهود فقط.
وتابع عودة قائلًا أن العنصرية ضد الجماهير العربية تتجلى في الكنيست أيضًا. وتطرق عودة للقوانين العنصرية ولقانون الاقصاء بشكل خاص، وقال أن رئيس الحكومة نتنياهو يقود بنفسه حملات التحريض ضد المواطنين العرب وضد النواب العرب في الكنيست.
وأضاف عودة أنه بات واضحًا أن نتنياهو لا يريد الحديث عن أي حل سياسي، وأنه يعمل جاهدًا من أجل نزع الشرعية عن المواطنين العرب، ولكننا نستمد شرعيتنا من أصولنا العميقة المتجذرة في هذه الأرض، وسنبقى نعمل من أجل إنهاء الاحتلال ومن أجل العدالة والمساواة.

555

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة