فعاليات مكافحة المخدرات بمدارس المشهد

تاريخ النشر: 04/05/16 | 10:45

أقيمت في مؤخرا عدة فعاليات في قرية المشهد بمبادرة من منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في المجلس المحلي أحمد ربيع، وبالتعاون مع مدير المدرسة الاعدادية في المشهد المربي خالد شحادة ونائبه المربي رائد عرفات والمربيات مروة حسن والمستشارة حنان بصول.
قد مررت سلسلة محاضرات توعية في مخاطر المخدرات والكحول، وقدم المحاضرات المختص قاسم طربيه، فشرح عن مخاطر التدخين والأرجيلة وهي الظاهرة المتفشية في المجتمع خاصة بين اوساط الشبيبة، كما وشرح عن اضرار مشروبات الطاقة، فقد شرح المحاضر عن التركيبة الكيماوية التي تحويها تلك المشروبات والتي بدورها تؤثر كثيرا على جسم الانسان على المدى القصير والبعيد.
كما وتم التطرق الى سموم الأكشاك التي تغزو المحلات التجارية بشكل غير قانوني وقد ذكر طربيه انواع مخدرات الاكشاك، وذكر أيضا المواد السامة والخطيرة التي تحويها هذه المخدرات، مؤكدا ان مخدرات الاكشاك تحتوي على مواد كيماوية مختلفة تشكل خطرا كبيرا على جسم الانسان وخاصة على ابناء الشبيبة.
كما وتم عرض مسرحية بلاي باك play back في المدرسة، فكل طالب حاول ان يمثل حالة معينة تعبر عن مشكلة اجتماعية او عن ظاهرة اجتماعية موجودة في العصر الحديث، وحاول الطلاب من بعدها حل هذه المشكلة المعروضة.
بالإضافة الى ذلك عرضت مسرحية “الشوك الناعم” لطلاب المدرسة الثانوية الشاملة وطلاب مدرسة الأمل الثانوية في بيت الكرمة في حيفا، حيث سلطت المسرحية الضوء على تأثير المخدرات السلبية على الانسان من الناحية الصحية والاجتماعية
وفي هذا السياق عقب منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات عن شكره لتعاون المدارس على انجاح الفعاليات بغية رفع الوعي بمخاطر الظواهر الاجتماعية السلبية التي نلاحظها في الفترات الأخيرة، وقد لاقت المحاضرات والفعاليات الاخرى استحسانا رائعا من قبل طاقم المدرسة وأيضا الطلاب.

1

2

3

4

5

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة