أطعمة صحية للمرأة الحامل بالشهر السابع

تاريخ النشر: 04/05/16 | 8:39

ابتداءا من الشهر السابع تبدأ الاستعدادات النفسية للولادة واستقبال الجنين، لذا من الواجب على المرأة الحامل اتباع نصائح خبراء التغذية، حرصا على صحتها وصحة الجنين. وزن الجنين يزن الطفل حوالي 2 كلغ . يستطيع الجنين فتح عينيه حيث تكونت الرموش الآن، كما يستطيع لف رأسه في حركات مستمرة تجاه الضوء الذي يشعر به من الخارج.
– لتفادي الحرقة خلال الشهر السابع، ينصحك خبراء التغذية بعدم البقاء لفترة طويلة دون تناول الطعام، احرصي على تفادي ملأ معدتك لدرجة الشعور بالإنتفاخ، ومن الأفضل تناول وجبات خفيفة ومغذية.
تجنبي الأطعمة المقلية والدسمة التي قد تسبب لك الحرقة.
2- أكثري من تناول السوائل وقللي من مصادر الصوديوم الموجودة في الملح والطعمة المعلبة، الصلصات، المخللات لتفادي الشعور بالإنتفاخ.
3- أكثري من تناول الألياف الموجودة في الخضار، الفاكهة الطازجة والمجففة والحبوب الكاملة، لتجنب الإمساك، واحرصي على زيادة تناول الماء والسوائل، فالألياف تمتص كمية من الماء في الجهاز الهضمي.
4- ينصحك الخبراء في الشهر السابع بالإكثار من تناول اللحم والدجاج، بالإضافة إلى المصادر النباتية الغنية بالحديد كالعدس، الفاصوليا، الفول، والخضار ذات الأوراق الخضراء (السبانخ والسلق). لا تنسي أن تتناولي مصدر فيتامين ج (ليمون، برتقال، بروكولي، فلفل أخضر) خلال وجباتك لتزودي امتصاص الحديد من البقوليات والخضار.
واحرصي على المداومة على تناول أقراص الفيتامينات والمعادن التي ينصحك بها الطبيب خاصة أقراص الحديد اذا كان قد وصفها لك.
نصائح هامة لصحتك
لتجنب الجفاف والشعور بالعطش الفجائي على المرأة الحامل أن :
– تتناول كمية وفيرة من الماء
– عدم تناول الملح بكميات كبيرة
– تجنب السير لفترة طويلة في الشمس
– تجنب ارتداء ملابس الليكرا وتلك التي تحتوي على مادة النايلون
– تجنب الطهو مباشرة فوق النار
– تفادي الإستحمام بكثرة

982

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة