تنظيم مسابقة الأذكيادة القطرية بأم الفحم

تاريخ النشر: 03/05/16 | 14:52

أقام معهد الاذكياء – من مجموعة الاذكياء، بطولة الاذكياء القطريّة – الاذكيادة 9، لطلاب الصف الثاني حتى الثامن، يوم الجمعة الموافق 4/3/2016 في المدرسة الثانوية الشاملة – ام الفحم، للسنة الرابعة على التوالي, وللمرة التاسعة ككل باشتراك اكثر من 750 طالب وطالبة من عِدَّة بلدان عربية، من عكا شمالًا وحتى اللد جنوبًا. هذا وتقدّم الطلاب المشتركين في البطولة لامتحان في مواضيع التفكير الكمي والكلامي بنمط شبيه بنمط امتحان البسيخومتري بحيث يحوي الامتحان على 90 سؤال في المواضيع المذكورة اعلاه وعلى الطالب حلّها خلال 90 دقيقة فقط.
وفي حديث لمراسلنا مع مدير ومؤسس مجموعة الاذكياء مسعود باسم محاجنة قال: ” امتازت الاذكيادة 9 عن سابقاتها بطريقة تمرن الطلاب, بحيث حصل كل طالب على كراس تمرن شخصي ملائم لجيله اضافة الى تزويدهم بمعطيات حسابهم الشخصي- اسم مستخدم وكلمة مرور- والتي تتيح لهم التمرّن من خلال موقع الاذكياء التعليميّ – www.adkya.com- وهو احد مشاريع مجموعة الاذكياء الاكبر والاحدث. يشمل الموقع اكثر من 11 الف تمرين وسؤال بمواضيع التفكير الكمي, الكلامي، اللغة الانجليزية والإثراء, يتم تسويق الموقع بكل العالم العربي. كان لهذه الاضافات تأثير ايجابي على اداء الطلاب, الذين تمرسوا بشكل شامل, مما رفع سقف المنافسة وحيوية التجربة التي مروا لها.
وعن سؤالنا عن مدى تفاعل المدارس وذوي الطلاب ومدى رضاهم من الاذكيادة ومعهد الاذكياء، اجاب الاستاذ بسام عرابي مركّز الاذكيادة: “نشكر كل مدراء المدارس المشاركة وذوي الطلاب على ثقتهم بِنا ونرجو ان كنا وسنبقى عند حسن ظنِّهم وظن الجميع. هذا ويظهر جلِيًّا مدى نجاح وتقبل المشروع من قبل الطلاب والاهل عن طريق بروز التواصل والاستمرارية, بحيث اشترك في الاذكيادة 9 اكثر من 750 طالب وطالبة . أضيف بفخر واعتزاز ان سلوك الطلاب التربوي والاخلاقي خلال المشروع يدل على تحقق الرسالة التعليمية المرجوة “.
نترككم مع نتائج الأذكيادة 9 بالإضافة لبعض الصور ومقطع فيديو تلخيصي للأذكيادة 9.

1 (1)

1 (2)

1 (3)

1 (4)

1 (5)

1 (6)

1 (7)

1 (8)

1 (9)

1 (10)

1 (11)

1 (12)

1 (13)

1 (17)

1 (18)

1 (24)

1 (28)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة