فتح بوابة ضاحية البريد شمال القدس أمام حركة السير

تاريخ النشر: 03/05/16 | 0:02

عممت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري بيانًا وصلت نسخة عنه لموقع بقجة جاء فيه ما يلي:”اليوم الاثنين وللمره الاولى تم فتح بوابة ضاحية البريد بشمال القدس امام حركة سير ومرور المركبات والمشاة من القدس إلى الرام وقلنديا.
وهذا من بعد جهود وتعاون ما بين الإدارة المدنيه والشرطة الإسرائيلية تم القرار بفتح بوابة ضاحية البريد يوميا من الساعه 15-17 امام عبور المشاة والسيارات من القدس للرام .
وإذا نجحت هذه الخطوه وتم الحفاظ على القانون والنظام، سوف يتم دراسة مسألة تمديد ساعات فتح بوابة المعبر لساعات اخرى اضافيه.
للعلم ، البوابة هي المدخل إلى مدينتي الرام ورام الله وهي سوف تخدم عشرات الآلاف من المركبات، مما سوف يقلل إلى حد كبير من الازدحام القائم على معبر قلنديا.
وبالإضافة إلى ذلك، مركز التسوق الذي افتتح مؤخرا بالرام ويشمل الكثير من المحلات التجارية متوقع الحصول على زخم بالاقتصاد والحركه التجاريه هناك ، والانفتاح مع توفير الآلاف من فرص العمل امام المواطنين . وهذه خطوة هامة جدا لجميع المواطنين هناك.
كما وللتذكير ، قبل عام، افتتح معبر الجيب امام عبور المركبات لتخفيف ازدحام عبور المركبات على حاجز قلنديا.وهذه الخطوة احدثت تطورا كبيرا وتقدما بالبلده هناك مع ملاحظة النمو الاقتصادي في المنطقة هناك باكملها والتخفيف من ضغوطات الحياة المعيشيه العامه وكذلك الاستقرار الأمني.
والى كل ذلك اشار قائد شرطة منطقة القدس اللواء يورام هليفي الى ان هذه ما هي الا خطوه اضافية، كجزء من مجمل الجهود الرامية إلى مساعدة جميع سكان المنطقة هناك عن طريق خفض العبء الموجود على حاجز معبر قلنديا ومن أجل افساح المجال امام حشود العاملين والمقيمين بالمناطق الفلسطينيه ، بالعودة إلى ديارهم بطريقة آمنة وأسرع وأكثر كفاءة ونجاعة.
والى كل ذلك ، ينوه الى ام شرطة القدس وحرس الحدود بضواحي القدس والإدارة المدنية ستواصل المبادره في مثل هذه الخطوات والإجراءات الإبداعية التي من شأنها تحسين نسيج الحياة عند جميع السكان بالمناطق هناك، ونوعية حياة السكان المحليين، مع الحفاظ على الأمن والسلامه العامه هناك وفي العاصمه ويا طالما تم احترام سيادة القانون والنظام والوضع الأمني ​​يسمح بذلك، فإن البوابة ستبقى مفتوحة بالساعات التي تم تحديدها ومن ثم سيتم دراسة إمكانية تمديد ساعات العبور بالبوابه هناك لصالح السكان والعمال وعلى حد سواء.

shor6hbukja7

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة