أبو معروف يستضيف وفد نقابة العمال الفرنسية

تاريخ النشر: 02/05/16 | 6:37

حلّ وفد من اتحادات النقابات العمالية الفرنسية يشمل عدد من النقابيين الشيوعيين ضيفا في مكتب النائب د. عبد الله ابو معروف (الجبهة – القائمة المشتركة) في يركا، وكان النائب ابو معروف ورئيس كتلة الجبهة في الهستدروت الرفيق سهيل ذياب وعدد من أعضاء الحزب الشيوعي والجبهة في يركا والمنطقة باستقبال الوفد الضيف.
وفي كلمته الافتتاحية رحّب النائب ابو معروف بالوفد الضيف، مؤكّدا على أهمية بناء الجسور بين النقابات العمالية في العالم ونضال الأقلية العربية الفلسطينية في اسرائيل، دفاعا عن حقوق العمال ومستوى معيشتهم هنا وفي الضفة والقطاع، وتطرق إلى دور الشيوعيين في مناهضة سياسة حكومات رأس المال المتعاقبة، ثم تحدّث عن تاريخ الحركة العمالية الفلسطينية وأثر ذلك على الحركة الشيوعية والوطنية في فلسطين.
ثم تحدث ابو معروف عن دور الحزب الشيوعي في قيادة الأقلية العربية الفلسطينية في البلاد منذ عصبة التحرر الوطني حتى قيام اسرائيل وانتهاء بتشكيل القائمة المشتركة، والموقف من الاحتلال وحل القضية الفلسطينية حلا عادلا، مؤكدا على موافقة الحزب الشيوعي الاسرائيلي على المبادرة الفرنسية الأخيرة لحل الصراع الاسرائيلي الفلسطيني.
وأشار منسق ومبرمج الزيارة المرافق للوفد الرفيق عماد بدرة، إلى أن الوفد النقابي اليساري يزور البلاد والضفة الغربية الفلسطينية للسنة الرابعة على التوالي، وقد التقى مؤخرا مع رئيس مجلس عمال لواء الناصرة الرفيق كمال ابو احمد، وقام ايضا بزيارة إلى قرية معلول المهجّرة، كما وسيزور عكا ويلتقي مع عدد من السياسيين والنقابيين مثل عضو البلدية الجبهوي السابق الرفيق أحمد عودة.
ثم تحدّث الرفيق سهيل ذياب بإسهاب عن سياسة الإفقار والتجويع التي تقودها حكومة رأس المال بقيادة نتنياهو ضد الشرائح الفقيرة في المجتمع الاسرائيلي بشكل عام والعربي بشكل خاص، وتطرّق إلى التقارير المحلية والعالمية التي تشير إلى مستوى المعيشة المتدنية، حيث أشار التقرير العالمي الأخير بأن اسرائيل تحتل المرتبة الأخيرة الأكثر فقرا بين مجموعة دول التعاون الاقتصادي الـ(OECD).
ثم كانت الكلمة الأخيرة لمندوب الوفد العمالي الفرنسي الذي شكر النائب ابو معروف على الاستقبال الدافئ، وأجمع الطرفان على مواصلة مثل هذه اللقاءات مستقبلا.

1

2

3

4

5

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة