مشروع الإستدامة البيئية بالمنارة جسر الزرقاء

تاريخ النشر: 01/05/16 | 18:21

تنفيذا لأحد أهم أهداف وزارة المعارف في السنة الدراسية الحالية، وهو تذويت قيمة الحفاظ على البيئة بشكل عام والاستدامة البيئية بشكل خاص، نظمت إعدادية المنارة في جسر الزرقاء يوم الثلاثاء الفائت يوم قمة تحت عنوان “الاستدامة البيئية”.
حيث نظم عدد من الطلاب وافراد الطاقم تحت اشراف المربية هزار مصاروة فعاليات شتى تهدف الى تعزيز الرابط بين الطالب والبيئة المحيطة وتذويت قيمة الحفاظ على الاستدامة البيئية.
واهم هذه المحطات كانت السير بمسار “درب الجسر” المستديم والاطلاع على المحطات العديدة والمختلفة التي يشملها مسار الدرب والتي تهدف الى تعريف الطلاب بهذا المسار وميزاته البيئية.
وقد شملت المحطات والفعاليات زيارة لبيت المسنين في القرية حيث قام الطلاب بالاستماع لقصص وأغاني شعبية تحكي تاريخ البلدة. إضافة الى محطة تركيب بازل عن المشاكل البيئية واعادة التدوير.
وخلال سيرهم تعرف الطلاب على نباتات الدرب .ثم قاموا بجمع نفايات الشاطئ وتصنيفها , ومعرفة وتحديد أضرار النفايات الصلبة .
كما كان لهم لقاء مع الصياد الحاج خليل جربان في قرية الصيادين على شاطئ البحر بحيث تحدث عن تجربته ومهنته في الصيد وتنوع الكائنات البحرية وتاريخ الشاطئ من الفترة العثمانية حتى اليوم.
واختتم اليوم بوجبة غداء صحية أعدها الطلاب مع امهاتهم إضافة لفعاليات رياضية على الشاطئ.
ومن الجدير ذكره أن فعاليات هذا اليوم المميز اقيمت بمبادرة من المربية هزار مصاروه معلمة الجغرافيا ومسؤولة برنامج التربية للاستدامة وبتوجيه من شفاء وتد موجهة في الشبكة الخضراء, وبالتعاون مع طاقم المعلمين والمربين والطلاب الذين شاركوا في فعاليات هذا اليوم.

3

6

7

8

10

14

15

16

17

18

19

5

01

2

0

1

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة