جمعية “ميلبات” تطلق برنامج الأمان لكبار السن

تاريخ النشر: 30/04/16 | 17:46

اطلقت مؤخرا جمعية “ميلبات” الناشطة في كافة البلاد في مجال تحسين الاستقلالية في وظائف الحياة اليومية لكبار السن وأشخاص مع أعاقات تطبيقا للهواتف الذكية لفحص درجة الأمان في بيوت المسنين وللكشف عن المصاعب والمخاطر التي قد تكون مخفية او علنية، إن كان ذلك في غرف النوم او الحمامات أو حتى مطالع الدرج او الشرفات والشبابيك.
وتشير المعطيات الرسمية إلى أن واحد من كل ثلاثة من كبار السن من جيل 65 وما فوق يقع مرة واحدة على الأقل في العام و 1 من كل 2 كبار بالسن من جيل 80 وما فوق يقع مرة واحدة كل أسبوع، الأمر الذي يؤدي حتما إلى نقله للمستشفى للعلاج وخضوعه لعمليات جراحية إضافة إلى فقدانه لاستقلاليته وللآلام والأوجاع التي ترافق عملية الشفاء.
ويعتبر هذا التطبيق الأول من نوعيه في البلاد حيث عمل الطاقم المهني في الجمعية بمساعدة المتطوعون وهم من خيرة العاملين في مجال التكنولوجيا المتطورة “الهايتك” في البلاد، على إدخال كافة البيانات والمعطيات للتطبيق لتسهيل استخدامه بشكل بسيط ومبسط، حيث يعطي التطبيق النتائج السريعة والفورية لوجود مخاطر في محيط البيت الذي يسكن فيه كبار السن. ويسهل التطبيق على عائلة الكبير في السن اذ بالإمكان كشف المخاطر وايجاد الحلول للمصاعب التي يكشف عنها التطبيق.
وتعمل جمعية “ميلبات” على تطوير ادوات مساعدة لتسهيل حياة واداء الأشخاص مع اعاقات ليكونوا مستقلين قدر الإمكان ان كان ذلك في الطهي او استخدام ادوات طهي ساخنة او في الأكل واستخدام الأدوات لتسهيل الأكل او في عملية تبديل الملابس او حتى الاتصالات والتواصل عن طريق تسهيل استخدام الحواسيب او الأدوات التكنولوجية الاخرى وايضا استخدام ادوات ترفيه كتسهيل العزف على آلات موسيقية او حتى تسهيل استخدام ادوات لعب اخرى كأوراق الشدة او الشطرنج.
من الجدير ذكره بأنه التطبيق مجاني ويمكن تنزيله على أي هاتف نقال ذكي، فقط اكتبوا كلمة “ميلبات” في اللغة العربية وابدؤوا باستخدامه.

10

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة