رحلة تربوية لطلاب إعدادية السلام كفرقرع

تاريخ النشر: 01/05/16 | 18:34

إمتدادا للنشاطات التي تقوم بها مدرسة السلام الاعدادية كفرقرع وبتشجيع ورعاية المدير المربي زهير غاوي ومركزة طبقة التاسع المربية مرام زحالقة وبالتنسيق مع مركزة العلوم في المدرسة المربية شروق عبد الباقي، قامت مجموعة الطلاب المتميزين من صفوف التاسع في إعدادية السلام كفر قرع بزيارة معهد وايزمن بمرافقة المعلمين شروق عبد الباقي وتقي عسلي .
ومن الاهداف التي تسعى المدرسة لتحقيقها التعرف على المعهد والذي يعد واحدا من اهم المعاهد العلمية في العالم حيث ينصب اهتمام المعهد على العلوم الكيميائية والاحياء الدقيقة. كما وتهدف الزيارة الى اكساب الطلاب معلومات علمية جديدة من خلال تجارب عملية لا يمكن تطبيقها في مختبر المدرسة، والى تنمية روح التعاون بين الطلاب من خلال العمل الجماعي وقضاء وقت ترفيهي تعليمي من خلال التجول الحر في ارجاء الحديقة العلمية وتجربة الادوات المعروضة من خلال الفعاليات.

shorok 10 364

وقد تم استقبال الطلاب برحابة صدر من قبل المرشدين هناك ومن ثم توجهوا للمختبرات لاجراء التجارب العلمية. وبعيون محبة للاستطلاع واكتشاف المجهول قام الطلاب بمجموعة تجارب علمية لفحص جودة المياه باستعمال معدات كيميائية متقدمة، كما تخلل الزيارة محاضرة موسعه عن التوازن البيئي في الطبيعة. أما القسم الاخر من الزيارة فكان في الحديقة العلمية لمعهد وايزمن بمرافقة شرح علمي مفصل للكثير من الظواهر العلمية الفيزيائية التي شاهدها الطلاب وقاموا بتجربتها بأنفسهم.

slam (2)

slam (3)

slam (4)

slam (5)

slam (6)

‫3 تعليقات

  1. انا شخصيا كنت بالرحله وكانت الرحله حلوه وبتجنن وشكرا على المبادره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة