ورشات للأهالي في مدارس قلنسوة

تاريخ النشر: 29/04/16 | 8:59

ضمن فعاليات مركز تواصل لتدعيم الفرد والأسرة في قلنسوة تواصلت سلسلة الورشات مع المنتدى الديموقراطي القطري للجان أولياء أمور الطلاب العرب بإرشاد مستشار المنتدى السيد سعيد يونس وبالتعاون مع السيد وئام خديجة رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب المحلية (المركزية) في قلنسوة .
ولقد قامت ناشطات المركز بجولة تعريفية وارشادية عملية على ارض الواقع في ثانوية طوماشين التكنولوجية والتي استقبلهم فيها السيد عبد الوهاب قشقوش مدير المدرسة مشكورا بكل تعاون وترحيب.

1 (7)

وقد تطرق السيد سعيد يونس إلى موضوع الأمن والأمان في المدارس والأمور التي يجب مراعاتها في هذا الصدد , بدءا من سور المدرسة والبوابات، الساحات والمراحيض ثم الصفوف والممرات, وكذلك شبكة الكهرباء وجهاز إنذار الحرائق , ومخارج الطواريء .. إلخ .وأشار السيد يونس أن أكثر المخاطر شيوعا في الوسط العربي هي مياه الشرب وحوض الحنفيات المستطيل الشكل بالإضافة الى جدران الساحة المنخفضة وعدم وجود أماكن مظللة لمقاعد الجلوس , وكون الشبابيك والأبواب غير صالحة , مع تماس الماء المتسرب بخط الكهرباء , كما وأن الكثير من المدارس في وسطنا العربي تفتقر إلى البيئة الآمنة في بناية الصف, لذا يتوجب الضغط على السلطات المحلية ووزارة المعارف لحل مشاكل وأضرار الأمن والأمان, مع التقيد بإجراء فحوصات الأمان, وإلزام قسم الهندسة والمعارف بإزالة المخاطر, كما انه من المفروض على السلطة المحلية تزويد المدرسة بالتراخيص اللازمة وتخويل لجنة أولياء أمور الطلاب بمرافقة من يفحص المدرسة للحصول على تقرير الأمان النهائي.
وفي النهاية كانت جولة تدريبية تعريفية ناجحة جدا استفادت منها ناشطات مركز تواصل كما واستفاد منها جميع الحضور بما فيهم مدير المدرسة.

1 (1)

وفي نهاية الفعالية صرحت ناشطات مركز تواصل ما يلي:نتقدم بجزيل الشكر للمنتدى القطري ولمستشاره وخاصة السيد سعيد يونس على هذا الارشاد, ولا ننسى شكر وتقدير مدير المدرسة عبد الوهاب قشقوش الذي رافق المجموعة وأتاح لها المجال لمعاينة الأمور بشكل عملي لما فيه من مصلحة عامة . والشكر موصول للصحفية سميرة حاج يحيى على مرافقتها . كما نشكر الطالبة الأكاديمية رشا خاسكية على مرافقتها وتزويدنا بالصور .

1 (1)

1 (3)

1 (1)

1 (4)

1 (6)

1 (7)

1 (8)

1 (9)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة