فوائد البطيخ

تاريخ النشر: 27/04/16 | 1:12

اولا :مفيد لمرضى القلب والضغط لانه يحتوى على نسبة كبيرة من الماء والحمض الامينى ومعدن البوتاسيوم فله دور كبير فى خفض ضغط الدم ومساعدة الاوعية الدموية على التوسع والاسترخاء وبالتالى يقوم بالوقاية من امراض القلب.

ثانيا: مفيد لمرضى الكلى لان البطيخ يحتوى على نسب كبيرة من الماء ويعتبر مدر للبول ومفتت للحصوات ويساعد ايضا فى علاج التهابات الكلى لانه يحتوى على البوتاسيوم الذى يساعد فى ازالة الاملاح وتقليل تركيز حمض اليوريك بالدم.

ثالثا مفيد لتقوية المناعة: يحتوى البطيخ على مضادات اكسدة قوية مثل الكاروتين والليكوبين وفيتامين C
يجعل له دور كبير فى تقوية مناعة الجسم ومحاربة العديد من الامراض ومواجهة الالتهابات خاصة التهابات المفاصل.

رابعا مفيد للمرأه الحامل: لانه يعتبر البطيخ مصدر لحمض الفوليك الذى يعتبر مهم جدا للحامل خاصة فى الشهور الاولى من الحمل لانه يدخل فى تركيب الجهاز العصبى للجنين ويحميه من التشوهات وخاصة تشوه الحبل الشوكى.

خامسا: مكافحة السرطان : اثبتت الدراسات ان البطيخ يحتوى على الليكوبين وهو مضاد اكسدة قوى يساعد فى الوقاية من امراض السرطان خاصة سرطان الثدى والرحم والبروستاتا والمستقيم والقاولون.

سادسا: الوقاية من الربو لانه يعتبر فيتامين سي واحد من اهم المواد الغذائية الموجودة فى البطيخ لذللك يقلل من مخاطر الاصابة بالربو

سابعا التخلص من الامساك لانه يحتوى على الياف قابلة للذوبان ونسبة مياه عالية تساعد على تسهيل حركة الامعاء وتعزيز صحة الجهاز الهضمى وعمله.

58

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة