• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    مشاركة الفنان عبيدة زيد بمسرحية الملك لير

    تعتبر مسرحية الملك لير المنسوبة للشاعر والكاتب المسرحي وليام شكسبير من اهم المآسي في عالم المسرح فقد كتبت سنة 1605 ومازالت حتى يومنا هذا تشكل تحديا كبيرا امام المخرجين والمسرحيين، لما تتضمنه من ابعاد وفلسفات تتمحور حول المعاني المتعلقة بحرية الفرد ونوازع السلطة، فالسلطة هي مركز هذه الماساة العريقة ولكننا في مسرح الحنين نتناولها باعداد جديد يسلط الضوء على موضوع معاملة الابناء للآباء ورد الجميل.

    فمن منا في حياتنا المعاصرة والمجنونة لم يصطدم بقصة تتناول سلوك الابناء تجاه الوالدين وخاصة في سن الشيخوخة. وما نخصه بالذكر هو اكرام الوالدين تحديدا.

    في قصة الملك لير التي يقدمها مسرح الحنين 2013 تعرض قصة هذا الوالد مع استخدام مدارس مسرح متنوعة مثل "مسرح القسوة" و"القصة المحكية" من اجل ان نقف مذهولين لربما لحظات متاحة من العرض ونفكر في كيفية معاملة والدينا في سن الشيخوخة.كيف نكرم والدينا؟ كيف نعتني بهما؟ اليس هذا حق لهما في رد الجميل على رعاية السنين وعناية الايام؟ لربما في عرض تلك الماساة امام اعيننا ومن خلال حواسنا ما يجعلنا نعيد النظر في رد الاحسان لاولئك العظماء بدون كلمة اف واحدة نقولها لهما…

    ومن الجدير بالذكر أن الفنان القرعاوي عبيدة زيد أحد الفنانين المبدعين الذين يشاركون بتمثيل هذه المسرحية إلى جانب عدد من الفنانين والممثلين: لطف نويصر، جميل خوري، سماح سرحان، رنين بشارات-اسكندر ولمى طاطور، وذلك على خشبة مسرح الحنين في الناصرة.

    سعر التذكرة 50 شيكل

    جمعية الحنين الناصرة

    بدعم من وزارة الثقافة الرياضة والعلوم

    للحجز والاستفسار 0505352214 04/6013663

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.