سيرمان في بساتين ستالين في كفرقرع

تاريخ النشر: 16/06/11 | 5:12

تحت رعاية، مبادرة, إشراف وتنظيم قسم الثقافة والتربية اللا منهجية في مجلس كفر قرع المحلي وقسم الأمن والأمان، تم تنظيم عرض مسرحية سيرمان لجمهور طلاب بساتين ستالين الأحباء في كفر قرع، وذلك في الحرم الصفي لبستان المربية رفيقة يحيى وبالتعاون المبارك مع الفاضلات السيدة رفيقة يحيى والمربية لمياء مدلج والمساعدات أسمهان عزب والسيدة صافية طيارة، وقد استقبل الأولاد المسرحية الهادفة التي حملت عنوان “سيرمان” وهي من بواكير إنتاج مسرح جبينة، بحلة من الشغف والحماس والإصغاء وحب التلقي، وقد تميزت المسرحية بطريقة قريبة ورائعة من قلوب الأطفال وأذهانهم، كل ذلك بهدف ترسيخ ثقافة الحذر على الطرق وأمن وأمان أولادنا على الشوارع، وخصوصاً ونحن على أبواب الخروج إلى العطلة الصيفية.

افتتحت الفعالية السيدة مها زحالقة مصالحة، مديرة قسم الثقافة والتربية اللا منهجية في مجلس كفر قرع المحلي والتي حيت الطلاب والمربيات الفضلات والمساعدات وأيضا أسرة الممثلين الفنانة وداد سرحان التي أبدعت في أداء دور سيرمان والفنان إبراهيم قدورة، وكلمة سيرمان هي دمج بين كلمتي السير و”بأمان”، وأكدت زحالقة مصالحة بأن الكلمة اختيرت لتكون عنوان المسرحية لأنها من التميز بمكان لأن تحفر في أذهان الطلاب وتمرر لهم الهدف المرجو من هذا العمل الفني التثقيفي الهادف على حد تعبيرها.

وفي حديث لمراسلنا مع مديرة قسم الثقافة والتربية اللا منهجية عقبت على مضمون المسرحية الرائع والطريقة التربوية التي تتلاءم و مستوى الأطفال، مؤكدة أن سيرمان هي مسرحية تعليمية عن الحذر في الطرقات وسيرمان اسم لشخصية تلعب مع صديق لها دور “الصح” و”الغلط” بموضوع الأمان على الطرقات ومن خلال التناقض بين “الصح” و”الغلط” يستطيع الطالب أن يقارن بينهما ليتجاوز الأخطار اليومية التي تواجهه في الطريق، كما وعقبت على الطريقة التشجيعية والتفعيلية الرائعة في تفعيل الطلاب وإشراكهم في بعض المشاهد. ومن المواضيع التي تعالجها المسرحية: الإشارات الضوئية، ممر المشاة، عبور الشارع، خطر اللعب في الشارع، مساعدة الكبار للصغار، العبور بين سيارتين… وأكدت مديرة قسم الثقافة في نهاية حديثها بأننا سوف نعمل المستحيل من خلال مسؤوليتنا الإنسانية والأخلاقية والمهنية من اجل سلامة أطفال هذا البلد وأضافت “من المفاحر إلى العرق إلى ستالين وفي طريقنا إلى البئر والعداسة وسوف نستنفذ كل السبل التربوية والتثقيفية من اجل خلق وترسيخ ثقافة الأمان والأمن على الطرقات في كفر قرع، وعليه فإننا نعمل أيضا على الأطفال ومنذ نعومة الأظافر”.

تجدر الإشارة أن المسرحية من إعداد وإخراج: الهام عراف، تمثيل: وداد سرحان وإبراهيم قدورة، موسيقى: وائل نعوم، غناء تريز ليوس، ديكور: ليون اليسوف، أيوب سمور.

كما وقام السيد مسعود عسلي القائم بأعمال رئيس المجلس المحلي ومديرة قسم الثقافة والتربية اللا منهجية السيدة مها زحالقة مصالحة، برفقة مربيان بساتين ستالين بتوزيع كراسة “الدبدوب عزيز” ولاصقة تحمل عنوان “شفتو شو صار بالدبدوب عزيز” على الطلاب المشاركين، وهي تحوي قصة وكراسة عمل تندد بعدم احترام قوانين السير بين الأولاد والعواقب السلبية الوخيمة الناتجة من ذلك، كل ذلك بهدف ترسيخ الحذر على الطرقات بين صفوف الأطفال الأحباء، خُصوصا مع إشرافنا على الخروج إلى العطلة الصيفية، إذ طُلب من طاقم المربيات والمساعدات العمل على تفعيل الكراسة بين الصفوف. وقد قام السيد مسعود عسلي بمشاهدة المسرحية مع الطلاب والتفاعل الشيق معهم الذي مزج بروعة أدائهم.

وفي ختام الفعالية وجه السيد مسعود عسلي والسيدة زحالقة مصالحة عميق الشكر لمربيات بساتين ستالين المربية رفيقة يحيى والمربية لمياء مدلج وطاقم المساعدات اللواتي ساعدن الطاقم الفني والتمثيلي للمسرحية في إنجاح العمل وتمرير الرسائل الاجتماعية، واثنوا على معلمات البساتين والمساعدات على تجاوبهن الرائع في إنجاح العمل.

من جهتهن، شكرن معلمات بساتين ستالين أسرة مسرح جبينة على العمل الفني التربوي التثقيفي الرائع، كما ووجهن جزيل الشكر للمجلس المحلي ولقسم الثقافة والتربية اللا منهجية على المسرحية والكراسة الهادفة التي عممت على الطلاب، كما وباشرن بتفعيلها بين الطلاب وبدأن بالعمل عليها فور انتهاء المسرحية.

DSCF0279

DSCF0280

DSCF0281

DSCF0288

DSCF0298

DSCF0303

DSCF0312

DSCF0323

DSCF0334

DSCF0341

DSCF0342

DSCF0344

DSCF0345

DSCF0347

DSCF0348

DSCF0354

DSCF0355

DSCF0357

DSCF02971

‫4 تعليقات

  1. كل الاحترام لكم على هذه الفعاليه , ولكن لماذا اطفال روضات المجلس لا يشاركون في مثل هذه الفعاليات اللا منهجيه ولا غيرها. أرجو من المسؤولين والمبادرين الاهتمام في روضات المجلس أكثر.

  2. استاذي مسعود الله يسعدك منور كل محل بتكون فيه……يا ريت في زيك كثير……بموت عليك

  3. الله يسعد الاستاد مسعود العسلي مزكااا شو هالنغاشة هاي الله يخليك لبلدك يا نوارة المجلس..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة