أطعمة صحية تقوي مناعة طفلك

تاريخ النشر: 18/01/17 | 2:40

للمحافظة على الجهاز المناعى للطفل خاصة والذى يكون فى البداية ضعيفاً فيكون طفلكِ معرضاً للمزيد من الأمراض إذا لم يتم تعزيزه وتقويته بالأطعمة الصحية، وإليكِ أهمها:

1- الأطعمة التي تحتوي علي فيتامين ج:
وذلك لإحتوائهم على فيتامين ج الذى يزيد من خلايا الدم البيضاء في الجهاز المناعي للطفل, التي تقوم بمحاربة العدوي وتعمل علي تحفيز التئام الجروح, وللوصول لنتائج جيدة يجب تناول 6 حبات من الفاكهة والخضروات الغنية بفيتامين ج لطفلكِ يومياً, حتي يحصل علي ما يكفيه من فيتامين ج , وتقديم 8 حبات من الفراولة كافية لاحتياج طفلك اليومي من فيتامين ج, وايضاً الحمضيات مثل البرتقال واليوسفي والجريب فروت والليمون والفرولة وكذلك البروكلي والفلفل والطماطم والبطاطس.

2- الأطعمة التي تحتوي علي فيتامين هـ:
يعمل فيتامين هـ علي تحفيز انتاج الخلايا التي تدمر الجراثيم, ومنها المكسرات والحبوب الكاملة والزيتون والبقوليات والسبانخ والارز البني والبيض والحليب والحوم.

3- الأطعمة الغنية بالزنك:حيث يساعد الزنك علي إنتاج خلايا الدم البيضاء ويزيدها للاجسام المضادة , لذا فهو مفيد لمحاربة العدوي ويساعد علي التئام الجروح , والأطعمة الغنية بالزنك مثل اللحم البقري ولحم الديك الرومي الداكن والكبدة وصفار البيض ومنتجات الألبان والبقوليات.

4- الأطعمة الغنية بـ الأوميجا 3:
فهي تعمل علي زيادة نشاط خلايا الدم البيضاء التي تدمر البكتيرتا , ولها دور آخر مهم في ضبط عمل الجهاز المناعي, ومن الاطعمة التي تحتوي علي الاوميجا 3 الاسماك مثل سمك التونة وسمك الماكريل وزيت الكتان , يومكن اضافة زيت الكتان علي العصائر والزبادي.

5-الجزر :وذلك لأنه يحتوي علي البيتا كاروتين التي تتحول الي فيتامين أ في جسم الطفل , ويمكن تقديمه لطفلكِ كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية .

6- الشاي الأخضر:فالشاي الاخضر يحتوي علي مضادات للأكسدة التي تعزز من عمل الجهاز المناعي لدي طفلكِ وحمايته ايضا من السرطان وأمراض القلب , ويمكن تقديمه بارد لطفلك في وقت الحر.

1444

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة