إفتتاح صالة للفنون في زلفة

تاريخ النشر: 29/03/16 | 17:41

بمبادرة ورعاية مجلس طلعة عارة المحلي، تم السبت الفائت، في قرية زلفة، افتتاح صالة ومركز للفنون، وذلك بمشاركة جمهور واسع من الاهالي وشخصيات تمثيلية ومسؤولين من المجلس المحلي، الى جانب لفيف من الفنانين التشكيليين ووفد من المجلس الاقليمي مجيدو.
افتتح حفل الافتتاح، ماهر اغبارية مساعد رئيس المجلس، فرحب بالحضور من اهال وضيوف وبالوفد المشارك من البلدات اليهودية المجاورة، ثم تحدث في الحفل – الذي توّلى عرافته الفنان وديع العرضى- كلاً من : رئيس مجلس طلعة عارة مصطفى اغبارية، ورئيس مجلس اقليمي مجيدو ايتسيك خولافسكي، ومدير المركز اليهودي – العربي في مؤسسة غفعات حبيبة رياض كبها، بالإضافة الى رون قوتنير من مجلس اقليمي مجيدو .
وقد بارك المتحدثون في كلماتهم، تدشين هذا المشروع الفني الجدير بالثناء والتقدير، معربين عن سعادتهم بهذا الحدث الفني، باعتبار ان وجود صالة فنون تشكيلية في طلعة عارة، سيساهم في اغناء الحركة الفنية في هذه القرى، وإتاحة المجال لكافة الفنانين والفنانات من عرض أعمالهم التشكيلية، مع احتضان المواهب الجديدة وصقل ميولهم الفنية بهذا الشأن .
وبهذه المناسبة تزينّت جنبات الصالة في باكورة نشاطها الأول، بمعرض “ارتجال” حيث ضم لوحات تشكيلية متنوعة بريشة 11 فناناً وفنانة، وهم: كريم ابو شقرة، شروق اغبارية، فؤاد اغبارية، وديع العرضى، محمد الوليد، انوار اغبارية، سمر جبارين، جوليانه أمارة، ناريان جبارين، جنات أمارة، اسيل اغبارية .
وفي حديث مع رئيس المجلس مصطفى اغبارية قال : اننا نطمح من خلال هذه الصالة، لأن تكون فضاءاً رحباً للفن التشكيلي المحلي، تشجيعاً وابرازاً لمختلف المواهب بهذا المجال في بلداتنا”.
واضاف اغبارية : اننا في قرى طلعة عارة افتقرنا سابقاً، من انعدام صالات ومراكز خاصة تُعنى بالفن التشكيلي، اليوم نرسّي مدماكاً في هذا المضمار، حيث سنعمل على تفعيل المركز بالأعمال والورش الفنية، لما لهذه المبادرات من اهمية في اثرّاء المشهد الثقافي، وتعميق رسالة الفن الملتزم بين قطاعات مجتمعنا المحلي ، وخاصة عند اجيالنا الناشئة ” .
من جانبها قالت الفنانة التشكيلية جوليانه امارة : ” ان افتتاح صاله عرض ومركز فنون طلعة عارة، لهو مصدر اعتزاز وفخر لنا جميعاً، فهذا الانجاز بدأنا به بحلم، فكرة، اقتراح، ومن ثم تخطيط وعمل دؤوب، وأخيراً تمت ولادة هذا المشروع الريادي، كل الشكر والتقدير لكل الذين عملوا على دعم واخراج هذا المساحة الفنية الجميلة الى حيز التنفيذ” .
اما الفنانة التشكيلية شروق اغبارية، فرأت ” أن من شأن هذه الجاليريا، أن ترتقي ببلداتنا ومجتمعنا نحو تأصيل ثقافة الجمال والابداع، فمعاً نحلُم ونعمل ونُحقق ونكون، وعليه يأتي معرض ارتجّال الذي هو بداية عمل المركز في تعميم روافد الفن التشكيلي، حيث يزخر معرضنا بلوحات فنية دأب من اجلها، كلّ فنان لإبراز لغته فيها، ومحاكاة طموح او فكرة يشدّو بها عبر هذا الفن الراقي نحو واقع اجمل وعالم ابهى”.
يشار ان قاعة صالة الفنون تتواجد في المبنى القديم للمجلس المحلي، في قرية زلفة – الحارة الغربية.

1 (2)

1 (1)

1 (3)

1 (5)

1 (6)

1 (7)

1 (8)

1 (9)

1 (10)

1 (15)

1 (14)

1 (13)

1 (12)

1 (11)

1 (16)

1 (17)

1 (19)

1 (20)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة