الهلال يواجه الاتحاد غدا ضمن منافسات الجولة الرابعة لدوري عبداللطيف جميل

تاريخ النشر: 21/09/13 | 0:40

رفع الهلال والاتحاد وتيرة تحضيراتهما لمباراة الكلاسيكو، التي ستجمعهما غداً في إطار الجولة الرابعة لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين.

ففي الجانب الهلالي، فرض المدير الفني سامي الجابر طوقاً من السرية التامة على تحضيرات فريقه، الذي أدَّى مساء أمس مرانه الرئيس بعيداً عن أعين الجماهير ووسائل الإعلام.

ووضع الجابر الطريقة والنهج والأسماء، التي سيعتمدها للمباراة، موجهاً لاعبيه إلى الالتزام بما يطلب منهم من تعليمات.

ولم يُخف مدير الفريق فهد المفرج شعوره بأهمية المباراة، مشيراً إلى أن المواجهة تعني الكثير للفريقين خاصة الهلال. وقال: “المباراة كلاسيكو الكرة السعودية، الأهم الفوز والنقاط الثلاث، وهذا هدفنا الذي نسعى إليه، والاتحاد فريق كبير، ويملك عناصر شابة ومحترفين جيدين، لكن تبقى المباراة صعبة على الطرفين”.

وأبدى المفرج ثقته الكبيرة بالحكام المحليين والطاقم الذي سيقود المباراة بقيادة صالح الهذلول، رغم اللغط الكبير حول الأخطاء التي ارتكبت خلال المباريات الماضية، وأضاف: “الأخطاء واردة في كرة القدم، وكل فريق بالدوري له الأحقية بطلب 3 حكام أجانب في مباراة واحدة تلعب على أرضه، وبما أننا في الجولة الرابعة، فالوقت ما زال مبكراً لإحضار الحكم الأجنبي بناء على رأي الجهاز الفني”.

وأبان المفرج أن الإصابات ستغيب: محمد الشلهوب، وسلطان البيشي، وفهد الشمري، في حين لم تتحدد مشاركة ياسر القحطاني، وعبداللطيف الغنام، ويحيى المسلم، رغم أنهم دخلوا التدريبات الجماعية أخيراً.

وامتدح المفرج خط دفاع فريقه بالرغم من الانتقادات المتكررة عليه، مبيناً، أنه خلال ثلاث الجولات الماضية لم تهتز شباك الهلال سوى مرتين، وقال: “شخصية الفريق لابد أن تظهر، ولاعبو الدفاع ما زال لديهم الكثير ليقدموه”.

ورفض المفرج الحديث عن المخاوف من أرضية ملعب الملك فهد الدولي، التي لم تظهر بالشكل الجيد، مشدداً على عدم تقديم الأعذار قبل المباراة، وقال “الفريقان سيلعبان على نفس الأرضية، وأعتقد أن أغلب اللاعبين وليس لاعبي الهلال فقط لاتساعدهم الأرضية على تقديم أفضل ما لديهم، ولكن هذا ليس عذراً، وليس مشكلة كبيرة”.

على الجانب الآخر، لم يستقر مدرب الاتحاد الإسباني بينات حتى الآن، على الشكل الهجومي الذي سيكون عليه فريقه، إلا أنه ومن واقع التدريبات المغلقة التي يجريها هذه الأيام بعيداً عن وسائل الإعلام والجماهير، فإنه يسعى إلى إيجاد توليفة هجومية مناسبة بعد أن جرب جميع الخيارات أمامه.

والأكيد أن بينات، سيثبت اللاعب البرازيلي جيبسون، فيما تتم المفاضلة بين الرباعي: مختار فلاتة، وسلمان الصبياني، وفهد المولد، والبرازيلي فرنادو بيانو، وإن كان الأخير أضعفهم حظاً في المشاركة لعدم اكتمال جاهزيته وصعوبة المغامرة به من البداية في لقاء من الطراز الثقيل. ومعظم التوقعات تنصب حول مشاركة مختار فلاتة إلى جانب جيبسون خصوصاً في ظل التوهج الفني الذي يعيشه اللاعب منذ بداية الموسم، وتصدره قائمة ترتيب الهدافين بأربعة أهداف سجلها في مرمى الشباب، إلا أن المستوى الجيد الذي ظهر به سلمان الصبياني في المباراة الماضية أمام الفتح والإمكانات الفنية الخاصة، التي يتمتع بها فهد المولد والمتمثلة في السرعة والاختراق، تعيد المدرب إلى دائرة الحيرة مجدداً.

أما بقية الخطوط، فلا يتوقع أن يطرأ عليها أي تعديل، حفاظاً على انسجام الفريق.

وسيختتم الفريق اليوم تدريباته عصراً على ملعبه بمقر النادي، ثم يغادر مساءً إلى الرياض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة