زيارة وفد ديني أفريقي لأكاديمية القاسمي

تاريخ النشر: 21/03/16 | 16:20

زار أكاديمية القاسمي وفدٌ من الأئمة وعلماء الدين الإسلامي من كينيا، جنوب السودان، اثيوبيا، رواندا وزامبيا، حيث اجتمعوا مع عميد الدراسات الإسلامية الدكتور خالد محمود، عميد العلوم الانسانية الدكتور علي جبارين، مدير دائرة العلاقات العامة السيد فادي قعدان وأعضاء الدائرة السيّد ربيع أبو مخ والآنسة دارين مجادلة؛ وذلك يوم الخميس 17.03.2016، وقد جاءت هذه الزيارة بالتعاون ما بين أكاديمية القاسمي ووزارة الخارجية.
استمع الوفد إلى عرض يُسلّط الضوء على التحديات، الإنجازات والمشاريع التي تقوم بها الأكاديمية لرفع مكانة طلابها وللرقيّ بهم إلى أعلى المستويات العلميّة والتربوية، ولنشر العلم والمعرفة والسلام في أرجاء المعمورة. خلال الزيارة، تحدّث الدكتور خالد محمود عن الثقافة التنظيمية لأكاديمية القاسمي وعن بداية ظهور الطرق الصوفية وانتشار طريقة القاسمي الخلوتية الجامعة في بلاد الشام ومصر والحجاز. ومن ثم تحدّث الدكتور علي جبارين عن حياة الأقليات في البلاد بما في ذلك الأقليات الدينية.
يُذكر أن رئيس الوفد طلب من الدكتور خالد محمود أن يفحص سُبل تعاون مشتركة بين القاسمي ومؤسسات دينية في الدول الافريقية التي قدِم الوفد منها. في نهاية الزيارة، كان للوفد جولة في مرافق الأكاديمية.

2 (1)

2 (2)

2 (3)

2 (4)

2 (5)

2 (6)

2 (7)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة