إختتام أسبوع العطاء بالشاملة جسر الزرقاء

تاريخ النشر: 22/03/16 | 14:54

وما قيمة حياتي إن لم أعد مفيداً للآخرين ( جوهان غوته ) .تم وبعون الله اختتام أسبوع الاعمال الخيرية بالمدرسة الاعدادية الشاملة جسر الزرقاء ,الذي ابتدأ من يوم الاحد حتى السبت من الاسبوع الاخير , ولقد كان يوم القمة بتاريخ 15.3.16 الذي أبدع فيه جميع الطاقم بالتبرعات وضم أهالي للعمل والتطوع بكل ما لديهم من مهارات مهنية ومن وقتهم الخاص والثمين جداً , بارك الله فيهم وكل الاحترام والتقدير.
أسبوع من العطاء والاحسان والابداع , وتحت شعار ” فكِّر بغيرك ” تم الاعلان عن حملة تبرعات من اسرة المدرسة والطلاب بمنتوجات غذائية تحتاجها كل اسرة للبيت , ولقد حظي الطلاب بهذه الحملة بالمشاركة ولو بجزء قليل جداً بمساعدة الغير , والاستمتاع بشعور جميل بالدعم لعائلات مستورة في قريتهم وهي بحاجة ماسة لكل غرض قاموا بجمعه , وقدوة برسولنا لكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم الذي حثَّنا على الصدقة والعطاء والاحسان للغير ومساعدة اليتيم والمحروم , ولقوله تعالى بسورة التوبة ” وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون ” . والاجر العظيم من وراء الصدقة .
ونشير بالذكر أن المدرسة الاعدادية الشاملة وجميع طاقمها نؤمن أن علينا تذويت هذه القيمة في كل أيام السنة وليس في يوم قمة واحد للأعمال الخيرية.. لينمو ويترعرعوا طلابنا عليها ويقوموا بتوصيلها الى الجيل القادم وتكون نهج حياة , ومن أجمل الاعمال الخيرية التي قامت بها المدرسة وبمساعدة مركزة التربية الاجتماعية لينا أبو عطا والمعلمة ناهد كناعنة موجهة مجلس الطلاب والمستشارة نوال وتد :-
استقبال مجموعة من الشباب والشابات بالمدرسة ذوي الاحتياجات الخاصة مع عاملين اجتماعيين ليحظوا بالاندماج مع اسرتنا المتواضعة , والتي تفتح يديها لكل منادٍ , ومشاركتهم لنا فرحتنا بتعبئة وتغليف الطرود للعائلات المستورة, وايضا مشاركتهم لنا بالزراعة والدهان على الجدران .
ومن الاعمال المهمة أيضاً على مستوى القرية والمدرسة , تبني الدوار الرئيسي للمدخل الشمالي بجانب مدخل بوابة حديقة السلام , وتم تزويده بأجهزة متطورة للري وتم زراعته وتحضيره بأكمل وجه , وقد دعي باسم
“دوّار السلام” . وبوركوا جميعاً من قبل مدير المدرسة لتبرعهم السخي ,كل من أولياء الامور : السيد خليل عماش , وحسني نجار , عصمت شهاب وأمين جربان . وقد جهزت لهم اسرة المدرسة شهادات شكر وتقدير , لتمنح لهم على مجهودهم الجبار .
-تنظيف الأرصفة والشوارع , دهن الجدران , رسومات على الجدران .
ومن الاعمال الخيرية المميزة جداً بهذا اليوم بالذات , مشروع للمعلمة منى كبها التي بادرت به لبرنامج تحدي بالمدرسة , عرض منتوجات تبرعت بها عائلات كثيرة , لتحمل اسم ” دكانة العطاء ” وشراء الطلاب منها وجمع مبلغ من المال سيوزع لعائلات مستورة أيضاً , لتكون سلسلة من العطاء لهدف اسعاد ومساعدة المحتاجين .
وفي كلمة الشكر التي قالها وكتبها نصياً مدير المدرسة الاستاذ بهاء الدين جربان للتأكيد على مدى شكره وعرفانه للقدرات الجبارة التي يملكها طاقمه بالمدرسة , والذي يتمتع بروح العطاء والانتماء بدون علاقة ليوم الاعمال الخيرية , واضاف ” لا يوجد كلمات تليق بكم اعزائي واسرتي ومرآتي , فنحن بحرب دائمة لمحو كلمة مستحيل والتغيير الى الافضل ومحو الجهل بالعلم والتنور الأخلاقي قبل العلم والمنهاج , وأنا أؤمن بأن العلو والرقي ليس ببعيد فأنه قريب ينادي بصوت شوق وحنين , وجعله الله بميزان حسناتكم وكل الاحترام والتقدير ” .

وافتنا بالتقرير والصور : المربية لينا أبو عطا

1 (2)

1 (3)

1 (4)

1 (5)

1 (6)

1 (8)

1 (12)

1 (13)

1 (14)

1 (15)

1 (18)

1 (23)

1 (24)

1 (25)

1 (28)

1 (30)

1 (31)

1

2

3

4

6

8

9

10

11

12

13

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة