إنطلاق مشروع المهندسين الصغار في باقة

تاريخ النشر: 19/03/16 | 10:21

قامت مجموعة مشتركة من طلاب مدرسة القاسمي الأهليّة ومدرسة ابن الهيثم الثانويّة يوم الثلاثاء بزيارة جمعية ميلبات (עמותת מילבת) وهي جمعية تعنى بتحسين ورفع جودة حياة أصحاب الإعاقات والمسنين، عن طريق منح استشارة، ملاءمة وتطوير منتوجات تكنولوجية وأدوات مساعدة لتحسين الأداء الوظيفي اليومي.
حيث قام الطلاب بجولة في الجمعية وشاهدوا محاضرة عنها وعن التطويرات الأخيرة في برامجها ومشاريعها من أخصائية العلاج الوظيفي هديل ناصر.
ومن الجدير ذكره أنّ جمعية ميلبات قامت مؤخرا بتطوير تطبيق مجاني لفحص الأمان في بيت المسن.
كانت هذه الجولة من ضمن مشروع المهندسين الصغار “הייטקסטים צעירים” بقيادة المهندسة مروة قعدان – وتد والتي تقوم بتركيز تخصص الإكترونيكا في مدرسة القاسمي الأهلية؛ يهدف هذا المشروع إلى توسيع آفاق الطلاب المشاركين وإعطائهم فرصة الإلتقاء مع التكنولوجيا مع إمكانية تعلّمها ومساعدة المجتمع بعد ذلك.
مشروع المهندسين الصغار هو مشروع شخصي للمعلمة مروة وتد ضمن برنامج مندل لتأهيل القيادات، يتخلله زيارات إلى جمعيات وشركات تكنولوجية وبناء مشاريع طلّابيّة.
المعلمة مروة قعدان – وتد، شكرت كلّ من مدير مدرسة القاسمي الأهلية الدكتور فارس قبلاوي ومديرة مدرسة ابن الهيثم المعلمة أنديرا بيادسة على إتاحة الفرصة لانطلاقة المشروع، ودعمه بكل تصوراته.

1 (1)

1 (3)

1 (7)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة