الاحتلال يأمر عائلات بهدم منازلها قرب رام الله

تاريخ النشر: 14/09/13 | 9:06

سلمت سلطات الاحتلال ثمانية عائلات من قرية خربثا مصباح غرب رام الله السبت أوامر بهدم منازلهم الواقعة ضمن المنطقة " ج".

وأفاد مدير العلاقات العامة في المجلس القروي مالك أبوخليل أن هذه المنازل تعود لثمان عائلات يبلغ عدد أفرادها 200 مواطن تقريبا، وأن بعض هذه المنازل بنيت بترخيص من السلطة الفلسطينية، إلا أن سلطات الاحتلال لا تعترف بهذا الترخيص.

وأوضح خلال حديث صحفي أن هذه المنازل تقع ضمن مساحة 300 متر، وأن أصحابها قدموا اعتراضات على الهدم في المحاكم الإسرائيلية منذ سنوات، إلا أن سلطات الاحتلال سلمتهم ثلاثة أوامر بالهدم خلال الشهر المنصرم وحده.

وتستخدم سلطات الاحتلال الدعاوى المرفوعة من قبل هذه العائلات للتلاعب بأعصابهم وسلب أموالهم، حيث تتعمد تأجيل الدعوى لعدة أشهر بعد كل مرافعة، ثم تعود لتسليم هذه العائلات أوامر هدم جديدة، ما يجبرهم على دفع مبالغ جديدة للمحكمة بهدف متابعة القضية.

وبين أبوخليل أن بعض هذه العائلات دفعت أكثر من ثمانية آلاف دولار على مدى سنوات، دون أن تُقفل قضاياها أو يصدر بحقها أي أحكام، ودون أن تعرف هذه العائلات أين ذهبت أموالها أيضًا.

وأكد أن بعض العائلات استجابت لأوامر سابقة بالهدم، وشرعت بهدم أجزاء من منازلها، ثم أعادت بنائها مرة أخرى بعد أيام.

وفي السياق ذاته سلمت سلطات الاحتلال أوامر هدم أخرى، لورشة صناعية وخمسة بركسات تستخدم لتربية الماشية والدواجن في خربثا مصباح أيضا، تحت ذريعة البناء في مناطق (ج) دون ترخيص.

عن الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة