العناية بالملابس السوداء

تاريخ النشر: 11/03/16 | 1:12

لا بد من دخول اللون الأسود على الملابس في كافة المناسبات والأوقات، وخاصة الرسمية منها، وفي السهرات والإحتفالات، فللأسود سحرٌ خاصٌ وقدرةٌ هائلة على إضفاء الأناقة والجمال، لذا لا بد وأن يحظى الأسود بعنايةٍ خاصة.

إليكِ طرق العناية بالملابس السوداء:
تتطلب الملابس ذات اللون الأسود عنايةً خاصةً عند غسلها كالأقمشة الحريرية، فلا بد من معرفةٍ دقيقةٍ في كيفية الغسل، وإلا سيؤثر ذلك على رونق اللون الأسود فيخضر أو يحمر أو يتأثر لونه وهذه طرق غسل الملابس حريرية ذات اللون الأسود.

غسل الحرير الأسود
جميع القلويات تؤثر على الحرير حتى النشادر لأنها تضعف نسيجه، وتغير لونه ماعدا الحرير الأسود، فيضاف قليلٌ من ماء النشادر إلى الماء الذي يغسل به والى ماء الشطف حتى لا يخضر لونه أو يحمر.
ويغسل الحرير الأسود بالصابون المذاب مع قليلٍ من النشادر بالضغط باليد، ولا يتم الدعك إلا للأجزاء المتسخة فقط، ثم يشطف بماءٍ دافئٍ، مضاف إليه قليل من النشادر، ثم في ماء بارد ليبدو اللون أكثر إشراقاً.

كي الحرير الأسود
تعمل حرارة المكواة على تغيير لون الحرير الأسود لذلك يتم وضعه بين قطعتين من الشاش ثم كيّه، والطريقة الأخرى لكي الحرير الأسود تكون على ظهره.

طرق استرجاع اللون الأسود وتجديده
يتجدد اللون الأسود بوضعه في منقوع الشاي القاتم بعد أن يبرد ثم يكوى، لذا ضعي ملعقتين من الشاي في ربع لترٍ من الماء المغلي، ثم اشطفيه في ماء زهرٍ شديد اللون.

جرّبي هذه الطرق للعناية بالملابس السوداء.. اعتني بالأسود، ليمنحكِ المزيد من التألق.

212

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة