أفكار لتبريد المنزل بدون تكييف

تاريخ النشر: 16/03/16 | 0:38

يقع العديد منّا في فخ الحيرة لإيجاد الطريقة الأنسب والأقل تكلفة لتبريد المنزل في فصل الصيف. الأمر ليس بتلك الصعوبة التي يتوقعها البعض فهنالك العديد من الأفكار لتبريد المنزل دون الحاجة إلى شراء مكيّف وبأقل التكاليف.

وفيما يلي نقدّم لكم مجموعة أفكار لتبريد المنزل بدون تكييف:
الستائر:
تعتبر الستائر مركز الدفاع الأول من حرارة الشمس خلال النهار، لذا يُنصح بإغلاقها خلال ساعات النهار وخاصةً من الجهتين الغربية والجنوبية.

النوافذ:
يُنصح عادةً باستخدم النوافذ الزجاجية الشفافة أو العاكسة للضوء، وإغلاقها أثناء النهار وفتحها خلال ساعات الليل ليدخل الهواء البارد.

المروحة المتحركة:
تعدّ المروحة المتحركة أفضل محرّك للهواء البارد، ويُنصح بوضعها أمام النافذة لعكس الهواء البارد، حيث أن هذا يساهم بخفض درجة حرارة الغرفة من 3 إلى 4 درجات مئوية.

تحويل المروحة إلى مكيّف:
بالإمكان تحويل المرحة إلى مكيّف بارد وذلك عن طريق وضع وعاء يحتوي على مكعبات ثلج أمامها؛ بحيث يتم تبريد الهواء المتحرك.

الأدوات الكهربائية:
في الصيف وخاصة خلال ساعات النهار الحارّة يُنصح بالتخفيف من استخدام الأدوات المنزلية الكهربائية، التي تصدر حرارةً (مثل الغسالات والنشافات)، والتأكد من إطفاء جميع الأجهزة خلال عدم التواجد في المنزل، واستخدامها في الصباح الباكر أو عند المغيب.

المصابيح:
يُنصح دائماً باستخدم المصابيح الموفرة للطاقة الكهربائية، وإطفاء الأنوار الغير المستخدمة.

الرطوبة:
تنتج الرطوبة عادةً من الغسيل المنشور داخل البيت، لذا يُنصح بنشر الغسيل وتنشيفه في أول أو آخر ساعات النهار. كما أن الشفاطات المتواجدة في الحمامات أو المطابخ تُفيد من تقليل درجة الرطوبة لذا يُنصح بتشغيلها معظم الوقت.

الحديقة:
إذا كان المنزل يحتوي على حديقة فمن المهم زراعة الأشجار خارج الأسوار أو على الأطراف؛ حيث يتم حماية جهتي الجنوب والغرب من أشعة شمس ما بعد الظهر، والابتعاد عن استخدام “الإسفلت” بالقرب من عتبة المنزل.

كل هذه الأفكار مجرّربة ويُنصح الكثير باتباعها لتفادي حرارة الصيف وتبريد المنزل بأقل التكاليف الممكنة.

205

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة