مفتش التعليم الخاص يزور مدرسة الحكيم في كفرقرع

تاريخ النشر: 11/02/10 | 16:13

قام مفتش التعليم الخاص في لواء حيفا احمد كبها ، مؤخرا ، بزيارة مدرسة الحكيم في كفرقرع ورافقته بالزيارة صباح أبو بكر مدير الدعم للتربية الخاصة .

وكان باستقبال الوفد كل من مديرة المدرسة المربية مهدية زحالقة ومجموعة من معلمي وطلاب المدرسة .

وقد استعرضت المربية مهدية زحالقة التغييرات والتجديدات حول موضوع التربية الخاصة في سير العملية التعليمية في المدرسة من حيث التعاون والمشاركة الواضحة بين المسار التعليم العادي وكيفية الدمج مع التعليم الخاص. وتطرقت إلى ” خطط العمل والرؤية المدرسية والانجازات والمشاريع التربوية التي حققتها المدرسة .

وتم خلال الزيارة الإطلاع على سير العملية التربوية والتعليمية عن كثب حيث تخلل الزيارة عرض فيلم خاص بعنوان “دفيئة المحبة” الفيلم من إنتاج مدرسة الحكيم من تصوير وإخراج عبدالرؤوف ابوفنة.

تم استعراض الوحدات الدراسية وكيفية تمرير كتاب المرشد لمركز الدعم من قبل المربيات أمال عثامنة وميسلون عبادي وايناس زحالقة والمربية زهرية زحالقة . شاهدوا الزوار عن قرب طلاب المدرسة في ورشات العمل.

عبر مفتش التعليم الخاص احمد كبها ملاحظاته ، لمراسل بقجة:” لمسنا مراحل تنفيذ برنامج التعليم للتربية الخاصة ومشروع الملائمات التي تمرر في المدرسة. وهذا مما يضمن تقدم الطلاب حسب التخطيط السليم وتطوير نظم التقييم”. اشعر في الرضاء من تنفيذ البرنامج في المدرسة وهذا يعود للتعاون التام بين جميع المربيين, ولفت انتباهي وإعجابي فيلم دفيئة المحبة الذي عبر بصورة فنية حول التربية الخاصة وهذه نقلة مميزة في مجتمعنا.

صباح أبو بكر مديرة مركز الدعم للتربية الخاصة عقبت قائلة”الحقيقة إنني سعيدة من الزيارة وخاصة أن البرامج التي أعدتها المدرسة مثرية جدا تقدم الطالب ذو الاحتياجات الخاصة. واثنت على مدى التعاون والمشاركة الفعالة والملموسة بين التعليم العادي والتعليم الخاص, عمل رائع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة