إنطلاق مبادرة "نساء ضد المخدرات" في اريحا

تاريخ النشر: 02/09/13 | 6:16

أطلقت الشرطة اليوم مبادرة “نساء ضد المخدرات” بالشراكة مع بلدية أريحا واتحاد المرأة وعدد من الجمعيات النسوية في محافظة اريحا و الاغوار. وذكر بيان لادارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة”ان ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار أعلن عن إنطلاق المبادرة من مركز الطفل التابع للبلدية وبحضور مدير شرطة المحافظة المقدم منير جمعة ورئيس البلدية محمد جلايطة وعدد كبير من المهتمين والمتطوعين والمتطوعات في الجمعيات من النويعمة والديوك وأريحا ومخيم عقبة جبر”.

وقال الفتياني “ان هذه المبادرة من المشاريع الرائدة ،وهي تنم عن وعي لدى المؤسسات في المحافظة المعنيه بمكافحة المخدرات وعلى رأسها الشرطة، وشدد المحافظ على أهمية الدور الذي تشكله المرأة في الكثير من المبادرات، فهي عماد الاسرة وبالتالي يقع على عاتقها الكثير من المسؤولية نحو حماية أسرتها.

وبدوره أشار المقدم جمعه ان فكرة المبادرة تقوم على تشكيل مجلس أو تجمع من قبل النساء للوقوف مع الشرطة ضد المخدرات ومكافحتها ، وذلك عبر نشر التوعية في صفوف النساء وربات البيوت والمشاركات في الجمعيات، وعبر عقد اللقاءات وورش العمل مع الشرطة، وبالتالي يصبحن مساندات لأعمال الشرطة وبرامجها وفي كافة الأمور التي تطلب منهن فيما يتعلق بمكافحة المخدرات وحماية أسرهن من التعاطي.

ومن جهته أكد رئيس البلدية أن على المجتمع تغيير النظرة نحو المتعاطين على أساس أنهم ضحايا ويجب نجدتهم ومساعدتهم، مع ضرورة الاعتراف بان مجتمعنا الفلسطيني فيه آفة المخدرات نتيجة للاوضاع السياسية والاقتصادية والمعيشية الصعبة ولكنها بالتأكيد لا تشكل ظاهرة.

وبعد إطلاق المبادرة قدم الملازم هيثم نواجعة من قسم التوعية والارشاد في فرع مكافحة المخدرات محاضرة وعرضا مصورا للمشاركات في المبادرة حول المخدرات وأثرها على الاسرة والمجتمع، فيما قدم مدير العلاقات العامة والاعلام النقيب اياد دراغمة تصوراً عاما للحضور عن المبادرة وحتى تصل الى المرحلة التي يتم فيها تشكيل مجلس من النساء لمباشرة العمل بعد اتمام مرحلة التوعية التي ستستمر لمدة شهر تقريباً.

ويشرف على المشروع والمبادرة الرائد جميل زعرور مدير فرع مكافحه المخدرات والملازم اول ابراهيم قواريق نائب مدير فرع العلاقات العامة عن الشرطة، فيما تتولى نادرة المغربي رئيسة اتحاد المرأة في أريحا ومديرة مركز الطفل متابعة الامور الادارية والفنية للمبادرة والتواصل مع المؤسسات النسوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة