نصائح لاختيار فستان السهرة المثالي

تاريخ النشر: 15/06/11 | 4:34

يتم ارتداء فستان السهرة في مناسباتٍ كثيرة، من بينها عرض مسرحي أو حفل زفاف أفضل الصديقات أو حفلة راقصة فخمة. وليست هناك قطعة ملابس تضفي سحراً على الفتيات الصغيرات أو الشابات والسيدات الناضجات على حدٍ سواء أكثر من فستان السهرة. وعندما تكون هناك مناسبة رائعة، يكون فستان السهرة هو كل ما يشغل بال الفتيات والسيدات، لأنه بفضل فستان الأميرات الجميل تقطع المرأة نصف الطريق لتكون ملكة الحفل المتوجة.

كوكو شانيل والفستان الأسود القصير

ولهذا السبب تقف المرأة منذ قرون كثيرة حائرة أمام المرآة وتتساءل عن الفستان الذي ستبدو معه في أبهى صورة لها. وعلى مر العصور شهدت موضة السهرة تغيرات كثيرة، ففي عام 1930 كانت التنورة مثلاً طويلة وتلامس الأرض وكانت ذات ذيلٍ قصيرٍ ومقصوص، وبعد عام 1933 أصبحت التنورة تتوافر بموديلات يصل طولها إلى الكاحل فقط أو إلى الأرض.

ولكن في حقبة العشرينيات من القرن الماضي نجحت أيقونة الموضة كوكو شانيل في جعل فستان السهرة الأسود القصير يحظى بإقبالٍ كبير من النساء، كما أنها نجحت في أن تجعل من فستان حفلات الكوكتيل فستاناً كلاسيكياً يصلح لكل الأزمان.

قصة تلائم جميع أشكال الجسد

واليوم تكون النساء في حيرة من أمرهن بسبب التنوع الكبير في موديلات فساتين السهرات الفخمة. وفي الوقت الحاضر تستغني نساء كثيرات عن الفساتين الفضفاضة، ولكنهن لا يستغنين عن الفساتين الطويلة التي تصل إلى الأرض. وحالياً تتربع قصَّة “إمباير ستايل” Empire Style على عرش موضة فساتين السهرة تبدو رائعة مع جميع أشكال القوام.

فبفضل الوسط العالي المستقر أسفل الصدر والخامات المنسابة برقة تمنح هذه القصَّة قوام المرأة إطلالة جميلة وتداري كتل الدهون الصغيرة. أما النساء الأكثر رشاقة واللائي يكون الجزء العلوي من جسدهن قليل العرض فتجعلهن هذه القصَّة يبدين أكثر امتلائاً.

ماذا ترتدي ذات الجسد الممتلئ؟

وعلى النساء ذوات الجسم الممتلىء بتفضيل الخامات ذات الألوان المطفأة، فالخامات اللامعة تزيد من الحجم بعض الشيء غالباً. وبناءً على ذلك، يتعين عليهن الاستغناء عن الذهبي والفضي، وكبديلٍ يمكنهن اختيار درجات الأخضر والأحمر والأزرق والتوتي والتي تُعد أيضاً ألواناً رائجةً هذا الموسم.

فستان مارلين مونرو لا يزال المفضل

ومن الطلات المفضلة لمصممي الأزياء هذا الموسم الفساتين ذات حمالات العنق والتي كانت أشهر من ارتدتها ستحتفل بعيد ميلادها الخامس والثمانين في الأول من حزيران/يونيو لو قُدر لها أن تعيش، ألا وهي نجمة الإغراء العالمية مارلين مونرو والتي جعل هواء التصريف الصادر من مصرف مياه بالشارع فستانها الأبيض ذي حمالات العنق يتطاير في الهواء في فيلمها الشهير .The Seven Year Itch

وتتضمن تشكيلة ماركة Boss Black مثلاً فستاناً رمادياً يصل طوله إلى الأرض وذا حمالتي عنق، كما تقدم ماركة Replay ضمن تشكيلتها فستاناً من الحرير بلون أزرق داكن وذا حمالتي عنق مرصعتين بالكباسين.

فساتين القصات غير المتماثلة والكوسية رائجة أيضاً

القصّات اللا تماثلية تنتشر بكثرةٍ أيضاً؛ فعلى سبيل المثال صممت أيقونة الموضة ونجمة فريق سبايز غيرلز السابقة، فيكتوريا بيكهام، فستان سهرة ذا ثنيات درابيه لا تماثلية وبه حزام مدمج، كما تقدم ماركة Emmerling فستان سهرة ذا قصَّةٍ لا تماثلية ويتألق باللون الأحمر.

وتمثل فساتين الكورسيه التي لا تشتمل على حمالات موضة رائجة هذا الموسم أيضاً، مثل الموديلات التي أطلت بها عارضات الأزياء لدى ماركة Versace على منصات العرض مؤخراً، وكذلك الموديلات التي تتضمنها تشكيلة ماركة H&M والتي تتألق باللون الكريمي. وبفضل أعمدة الكورسيه المدمجة في الجزء العلوي تمتاز هذه الفساتين بفتحة صدر “ديكولتيه” في غاية الأناقة والأنوثة.

والفستان القصير أيضاً لا غنى عنه

ليس بالضرورة أن يصل طول فستان السهرة إلى الأرض؛ حيث إن فساتين السهرة الملتصقة بالجسم والتي ينتهي طولها عند الركبتين Sheath Dress والتي يمكن أن تتخذ قصتها جميع الأشكال الهندسية تقريباً تعتبر مناسبة للحفلات أيضاً، وذلك إذا كانت المناسبة أكثر تحرراً.

اختاري فستانك وأكسسوارك حسب المناسبة

وهنا ننصحك باختيار ستايل وطول ودرجة فخامة فستان السهرة بما يتماشى مع المناسبة. ولاختيار فستان السهرة المناسب عليك بطرح الأسئلة التالية على نفسك: “هل المناسبة حفل خيري؟ أم حفل استقبال لضيوف ذوي مكانة رفيعة؟ أم حفلة صيف راقصة؟”.

في المناسبات غير العادية ينبغي على المرأة أن ترتدي – كما هو معهود – فستان سهرة كلاسيكي ذا خامة فاخرة وألوان مطفأة.وكلما كان الفستان فخماً، كان من الضروري أن تتسم الحُلي بالبساطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة