• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    كأس السوبر الأوروبي ينضم إلى الغنائم الكروية لبايرن ميونيخ

    فوز بايرن ميونيخ بلقب كأس السوبر الأوروبي بضربات الجزاء الترجيحية على حساب تشيلسي الإنجليزي يعني أن النادي الألماني يمكنه التباهي بكل الألقاب القارية.

    وبعد الفوز بثنائية الدوري والكأس في ألمانيا ولقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي والفوز بلقب كأس السوبر الأوروبي، بات بمقدور بايرن الوصول إلى منصة التتويج للمرة الخامسة عندما يشارك في كأس العالم للأندية التي تقام خلال الفترة من 11 إلى 21 ديسمبر المقبل في المغرب.

    ورغم فوز بايرن مرتين بلقب بطولة العالم للأندية في نسختها القديمة، لكنه لم يحرز اللقب وفقا للهيكل الجديد للبطولة تحت مسمى كأس العالم للأندية.

    واستمتع بايرن بفوزه في براج الجمعة، والذي جاء بمثابة الثأر من تشيلسي، الذي فاز على النادي البافاري في نهائي دوري أبطال أوروبا في ميونيخ قبل 15 شهرا.

    وقال ماتياس سامر مدير الكرة لبايرن ميونيخ "اللقب مهم جدا بالنسبة لنا لأننا أردنا مواصلة النجاح".

    وأضاف "كما أننا خسرنا كأس السوبر الألماني (أمام بوروسيا دورتموند) وشعرنا بالغضب إزاء ذلك , كان الأمر سيصبح صعبا لو خسرنا مرة أخرى الجمعة".

    وأكد "لم نصل إلى القمة بعد ، ولكننا في طريقنا للوصول إليها".

    وهذا هو اللقب الأول لبايرن ميونيخ تحت قيادة المدرب الأسباني بيب جوارديولا، الذي سارع بالاشادة بيوب هاينكس المدير الفني السابق الذي قاد الفريق لثلاثية تاريخية في الموسم الماضي.

    وأشار جوارديولا "إنني فخور للغاية بفريقي، وأيضا بيوب هاينكس".

    وتابع "إنه (هاينكس) الشخص الأكثر أهمية والسبب في وصولنا إلى هذه المكانة، كل الشكر له لأنه قدم لنا فرصة اللعب على هذا اللقب".

    وأكد "إنني سعيد للغاية للطريقة التي لعبنا بها . لقد أهدرنا الكثير من الفرص في أخر ثلاث مباريات ولكننا لم نتوقف أبدا عن الهجوم. هؤلاء اللاعبون يمتلكون قدرات وامكانيات مذهلة".

    وجاء الفوز ليمنح الجناح الفرنسي الدولي فرانك ريبيري المزيد من أسباب النجاح، بعد فوزه أمس الأول الخميس بجائزة أفضل لاعب في أوروبا للموسم الماضي

    وقال ريبيري "إنني سعيد للغاية، إنني أعشق بايرن ميونيخ".

    وأضاف "إنني في وطني هنا، هذه هي عائلتي . إنني استمتع بنفسي داخل الملعب . الأمر ليس سهلا لمدربنا ، إنه يقع تحت ضعوط كبيرة، هذه المباراة كانت مهمة بالنسبة له . إنني سعيد بالنسبة له الآن".

    وفاز بايرن ميونيخ بلقب دوري أبطال أوروبا (5 مرات) في أعوام 1974، 1975، 1976، 2001، 2013.

    وفاز بلقب كأس الاتحاد الأوروبي (مرة واحدة) في عام 1996

    كما فاز بلقب كأس الكؤوس الأوروبية (مرة واحدة) في عام 1967.

    وفاز بايرن كأس الإنتركونتيننتال (كأس العالم للأندية الآن) (مرتين) في عامي 1976، 2001.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.