حدائق المنارة في المغرب

تاريخ النشر: 06/03/16 | 0:17

حدائق المنارة (The Menara gardens) هي الحدائق التي تقع إلى الغرب من مدينة مراكش ، المغرب ، عند جبال الأطلس . أنشأت حدائق المنارة في القرن ال 12 من قبل الحاكم الموحدي عبد المؤمن .The Menara gardens
المنارة هو اسم مستمد من البافيلون مع سطحه الصغير الأخضر الهرمي (menzeh) . تعد حدائق المنارة من المعالم السياحية الجذابة في مركش ، المغرب .
حدائق المنارة في مركش ، المغرب هي واحدة من الأماكن السياحية الجذابة في المغرب ، ولاسيما في إقبال الزوار المحليين للإستمتاع بالطبيعة الجذابة وللهروب من درجات حرارة الصيف .
في مراكش هناك مكان واحد ذو شعبية كبيرة ولا سيما لكل من السكان المحليين والأجانب – في حدائق المنارة . توفر حدائق المنارة جاذبية كبيرة وراحة منعشة بإعتبارها مكان مميز للترحيب بالضيوف مع إستمتاعهم بالأجواء المغربية الجميلة .
تم بناء حدائق المنارة الأصلية في المغرب خلال القرن 12 عشر في عهد عبد المومن ، وهو الحاكم الموحدي الذي رأى أهمية إنشاء هذه الحدائق ، لإمكانية استخدام الشعب لها على حد سواء في زراعة المحاصيل وللاسترخاء و للهروب من حرارة النهار .
حدائق المنارة عبارة عن مجموعة من الحدائق الصغيرة التي تحيط بالبحيرة الاصطناعية الضخمة . تقع البحيرة في المكان المميز بأنظمة القناة والتي تستخدم المياة في ري الحدائق المحيطة والبساتين . كانت حديقة مميزة بالإستخدام الحكيم للموارد الطبيعية المتاحة ، كما تتميز حديقة المنارة بإحتوائها على عدة بساتين من أشجار النخيل وأشجار الزيتون والأشجار المثمرة وعدد من المقصات . ووفقا للتراث المحلي الشعبي ، حيث يقال إن مياه هذا النهر تعكس “البركة” أو حسن الحظ ، لذلك فهي تحظى بشعبية كبيرة من قبل العديد من السكان المحليين .

5

4

3

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة