جزيرة لوس لوبوس

تاريخ النشر: 04/03/16 | 0:04

لوبوس والتي تعرف ايضا بإسم لوس لوبوس ، وهي جزيرة صغيرة من جزر الكناري (إسبانيا) ، والتي تقع على بعد 2 كم (1 ميل) إلى الشمال من جزيرة فويرتيفنتورا . سياسيا تنتمي هذه الجزيرة إلى بلدية لا أوليفا في جزيرة فويرتيفنتورا .Lobos

معلومات عن جزيرة لوبوس
تبلغ مساحة الجزيرة نحو 4.68 كيلومتر مربع (1.8 ميل مربع) . والتي كانت محمية طبيعية منذ عام 1982 . تتميز الجزيرة بجذب العديد من الزوار للسياحة عن طريق الوصول إليها من خلال ركوب العبارة القصيرة من كوراليخو ، في شمال فويرتيفنتورا . Canary Islandsلدى الجزير العديد من المرافق الممتعة للزوار . أدرجت لجنة الاتحاد الأوروبي الآن لـ جزيرة لوبوس من ضمن المناطق الإسبانية إلى المناطق الخاصة بحماية الطيور .

جغرافياً
جزيرة لوبوس ، مثل بقية جزر الكناري ، وهي جزيرة بركانية . يقدر عمرها بين 6000 و 8000 سنة . أعلى نقطة هي على كالديرا البركانية في الجزيرة ، بإرتفاع 127 متر (417 قدم) فوق مستوى سطح البحر . وتضم الجزيرة للبحيرة الصغيرة ، مع قلة الأمطار التي تخلق المناطق القاحلة .

الحيوانات والنباتات
جزيرة لوبوس لديها عدد كبير من الموائل الطبيعية ، على الرغم من كونها في المنطقة الصحراوية ، وذات المناظر الطبيعية البركانية . هناك أكثر من 130 نوع من النباتات الجذابة جدا بسبب شكلها ولونها .
وهناك العديد من الطيور الهامة والمميزة للجزيرة ، والتي تحتوي على مجموعة كبيرة ومتنوعة من الطيور البحرية ، التي تعشش على المنحدرات والصخور . ومن بين هذه الأنواع هي سندريلا شييرووتر ، ونورس الرنجة . بالإضافة إلى الطيور يمكن رصد مدى التنوع الكبير من الأسماك في مياهها ، حيث تكثر أسماك الكناري ، الباراكودا ، قرش رأس المطرقة ، الدنيس وأسماك المخطط .
بسبب التنوع البيئي الكبير ، تم تخصيص الموقع كمنطقة محمية وحديقة طبيعية، كما تم إعلانها كمنطقة الحماية الخاصة (SPA) للطيور.

السياحة
الجزيرة هي المكان المميز وذو الشعبية للرحلات اليومية للسياح الذين يزورون جزيرة لوبوس من فويرتيفنتورا والذين لديهم رغبة في النباتات والحيوانات والجيولوجيا . هناك خدمات القارب المنتظم من ميناء كوراليخو خلال ساعات النهار . لحماية المناظر الطبيعية في جزيرة لوبوس من التأثير البشري ، يقتصر الوصول على المناطق المحظورة وإلى سلسلة من مسارات المشي ، والتي تتميز بعلامات الاتجاه في حماية المناطق المحمية . المسارات، تأخذ الزوار من رصيف القوارب من إطلالة المناظر الطبيعية المتنوعة ، بما في ذلك إلى المنارة في بونتو مارتينو وإلى الأعلى من كالديرا . هناك محمية بحيرة البحر الصغيرة ، مع الشاطئ الرملي المخصص للاستحمام .

يمكن للزوار الحصول على تصريح الإقامة من مكتب البيئة الحكومة المحلية فويرتيفنتورا في المعسكر الموجود في الجزيرة ، لمدة أقصاها ثلاث ليال ، في واحدة من المواقع المعروفة بإسم “carpintero” (النجار) .

المناخ
لوبوس هي جزيرة صغيرة جذابة والتي يمكن مشاهدتها قبالة سواحل كوراليخو ، بين فويرتيفنتورا وانزاروت . ويعتقد أن الجزيرة تعود إلى 2 مليون سنة ، مما يجعلها واحدة من الجزر الصغيرة مقارنة بـ فويرتيفنتورا في ما يقرب من 20 مليون سنة . المناخ في جزيرة لوبوس شبه قاحل مع درجات الحرارة المعتدلة والمتوسط بنحو 18ºC . هناك استمرار للرياح ، مما يزيد من أصابة المناظر الطبيعية بالجفاف.

حتى عام 1968 ، كان السكان الوحيدين على الجزيرة هم حراس المنارة وعائلتهم ، حيث كانت الجزيرة في عزلة ، مما سمح في الحفاظ عليها حتى الآن .

كيفية الوصول إلى جزيرة لوبوس
هناك القوارب الصغيرة التي يتساعدك في الوصول إلى الجزيرة ذهابا وإيابا كل يوم ، بحيث يمكن للزوار التمتع بالمشي حول البركان المركزي ، وحمامات الشمس والسباحة في الخلجان المحمية.

5

4

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة