تألق إعدادية إبن سينا كفرقرع ببطولة الروبوتيكا

تاريخ النشر: 10/02/16 | 20:51

تميز منتخب صف الابداع المحوسب والروبوتيكا في المدرسة الاعدادية ابن سينا مطلع هذا الاسبوع ببطولة الروبوتيكا التي اقيمت بالتخنيون ضمن تصفيات الفرق المشاركة بمسابقة الروبوتيكا التي حملت اسم trash trek لتتضمن المسابقة ثلاثة مراحل من بينها البحث العلمي وقيم ال fll ومهام الروبوت , حيث تناولت هذا العام موضوعا بيئيا في الدرجة الاولى يقدم كل منتخب بحثا علميا كابتكار تكنولوجي لاعادة تدوير المواد او لازالة مشكلة بيئة من المحيط الذي نعيش به بطريقة مبتكرة وهذا العام قدم منتخب صف الابداع المحوسب والروبوتيكا في المدرسة الاعدادية ابن سينا بحثا علميا يتضمن ابتكارا حديثا وهو عبارة عن جهاز يقوم الطلاب بوضع حاويات العصير وقناني الكولا فيه ليقوم بارجاع حبة سكاكر لكل علبة يتم ادراجها في الجهاز المزود بمستشعر متقدم باستطاعته تحديد حاويات العصير وعلب الكولا عند وضعها فيه ليقوم باعطاء امر من خلال لبنة ذكية تشغل محركا الذي يقوم بارجاع حبة السكاكر كتعزيز على سلوك سليم قام به الطلاب من خلال وضع علبة العصير او علبة الكولا بمكانها المناسب. ورافق الفرقة الاستاذ محمد بدران والذي رافق جميع مراحل الاعداد للمسابقة والتي شارك بها كل من الطلاب التالية اسمائهم :الطالب احمد مصالحة ، محمد أبو فنة، لين عثامنة ، كرم مصاروة، حلا عثامنة ، زينة مصاروة ، هيا يحيى، ادم زيد، عثمان عثامنة، ادين علاوي ، لما ابو فنة ، ليلى عماش كما ورافق المنتخب الطالب مهدي قاسم والطالب كريم عسلي والمربي مؤمن ابو مخ .

1 (31)

تجدر الاشارة الى ان المنتخب قد حظي بجائزة الحكام لهذا الموسم للبحث العلمي والابتكار العلمي بالاضافة الى قيم ال fll وطرق العرض المبتكرة ضمن الحرص على العمل الجماعي للمجموعة .
ومن جهتها اشادت مديرة المدرسة نوال كناعنة عليمي بالمنتخب مباركة لهم انجازهم المشرف بعد عمل جاد ومثمر مستمرين بمسيرة العطاء لترسيخ قيم المدرسة الخضراء ونمط حياة سليم مشيدة بالبحث العلمي الذي قدمه الطلاب برفقة مرشدهم الاستاذ محمد بدران والذي قدم نموذجا لابتكار علمي مميز يساهم في تعزيز الحفاظ على النظافة وامكانية اعادة تدوير المواد مشيدة بدور الطلاب الذين قدموا مثالا يفتخر به على جميع الاصعدة من خلال تمثيل المدرسة بصورة مهنية بجميع محطات لجان التحكيم ومن خلال مشاركتهم الفعالة بمهام الروبوت متمنية لهم دوام التألق والنجاح مجددة مباركتها هذا الانجاز المشرف والذي يضم الى رصيد المدرسة الحافل بالانجازات مشددة على ان المدرسة مستمرة في نهجها السامي والمساهم بالدرجة الاولى بالارتقاء بطلاب المدرسة نحو مستقبل علمي واعد ومزهر .

1 (1)

1 (41)

1 (37)

1 (35)

1 (34)

1 (33)

1 (32)

1 (30)

1 (29)

1 (28)

1 (27)

1 (26)

1 (24)

1 (22)

1 (21)

1 (20)

1 (19)

1 (16)

1 (13)

1 (11)

1 (10)

1 (9)

1 (7)

1 (6)

1 (5)

1 (3)

1 (40)

‫16 تعليقات

  1. الف الف مبروك هيك مدرسه ولا بلاش وهيك مديره ولا وهيك معلمين ولا بلاش كل الاحترام لكم الجميع حلوين بتجننو هاي مدرسه بتقلق لاولادنا مش لانفسنا بس ومصالحنا الشخصيه مدرسه مثمره

  2. نقدم التحيات والتهاني والشكر الجزيل للطلاب والمعلمين والهيئة التدريسية على هذا المشروع والانجاز الكبير .نحن الاهالي نعتز بهذه الفعاليات والمسابقات التي تغرس في اولادنا حب البحث والابتكار العلمي وقيم المرسة الخضراء والمحافظة على البيئة ولمثل هذا فليتنافس المتنافسون .

  3. من سار على الدرب وصل وكله بفضل جهودكم ابناء صفي وخبرتكم معلميني فلنسعى معا دائما نحو التفوق والتميز والى الامام

  4. احلا استاد والله الله يخليلنا اياك واحنا فخووووووووووووووووريييييين بييييييك مبرووووووووووك الك وللمشتركيييييين!!!!!!!!!!!!!

  5. احلى وافضل فريق وشكرا للاستاذ محمد بدران والاداره على اعطائنا هذه الفرصه لكي نخرج طاقاتنا ونحمل اسم مدرستنا وقدما والى الامام

  6. منورة لين ومبروك وانشاء الله انشوفك حامله الشهاده الكبيره انشاء الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة