إجتماع النائب حاج يحيى مع وفد التنظيم بإسرائيل

تاريخ النشر: 09/02/16 | 19:28

في لقائه بتاريخ 1.2.16 في مكتبه البرلماني في الكنيست مع بينات شفارتس-المديرة العامة للتنظيم في اسرائيل وافيجدور يتسحاقي مسؤول الاسكان في وزارة المالية عرض النائب حاج يحيى القضايا الساخنة في الوسط العربي المتعلقة بالبناء والاسكان.
ومن اهم القضايا التي تم بحثها تجميد اوامر الهدم والمصادقة على الخارطة غربي شارع 6 في مدينة الطيبة التي ستقدمها البلدية والمصادقة على الخرائط الهيكلية في الوسط العربي وتوسيع نفوذها.
كما واشار النائب حاج يحيى الى ضرورة التسهيل في ايصال وربط شبكة الكهرباء بالبيوت غير المنظمة والتي اعدت لها خرائط ووصلت مرحلة الايداع.
واشار النائب حاج يحيى الى ان ايصال وربط البيوت بشبكة الكهرباء ضرورة اساسية وانسانية .
كما وطالب النائب بإلغاء شارع 785 الذي يمر من البعينة النجيدات والذي يمثل ازمة تنظيمية كبيرة ويفصل البلد عن ارضها الزراعيه
وقد ابلغ النائب حاج يحيى رئيس بلدية الطيبة السيد شعاع منصور واصحاب البيوت المهددة بالهدم بنتيجة الجلسة.
وقد اجمع المجتمعون على ضرورة معالجة القضايا الساخنة في الوسط العربي بشكل مركز وتقسيم المناطق الى مجموعات (אשכולות) تعالج كل منها على حده وبشكل فعال وناجع.
وقد تبنى يتسحاقي وشفارتس ملخصات الجلسة التي استمرت اكثر من ساعة ونصف .
وباشر المكتب البرلماني للنائب حاج يحيى بمتابعة القضايا التي طرحت بالجلسة.
وسيتوجه النائب حاج يحيى الى جميع السلطات واللجان المحلية لوضع خطط عمل للحد من البناء غير المرخص وذلك لنتمكن من تأهيل القدر الاكبر من البيوت وادخالها في مناطق التنظيم والمصادقة على خرائطها الهيكلية.

120

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة