الشبيبة الشيوعية أم الفحم تعقد يوما دراسيا حافلا

تاريخ النشر: 08/02/16 | 11:38

على شرف المؤتمر السادس وضمن التحضيرات للمؤتمر عقدت الشبيبة الشيوعية فرعي ام الفحم ومصمص يوم دراسي مطول شمل العديد من المحاضرات السياسية وورشات العمل، افتتح اليوم الرفيق غازي قاسم سكرتير المنطقة بتحية الرفاق على نشاطهم، ثم افتتحت الرفيقة مرح اغبارية سكرتيرة الشبيبة ام الفحم اليوم بفعالية تعارف بين الرفاق، تحدث فيها الرفاق عن اسباب مشاركتهم وانتسابهم للشبيبة وعن ما يطمحون لتقديمه في المستقبل من خلالها.
ثم استمع المشاركون الى محاضرة قيمة للنائب الجبهوي د. يوسف جبارين الذي حيّى الشبيبة الشيوعية على المبادرة والعمل وأكد على دور الشبيبة في صقل شخصية الجيل الشاب. ثم تحدث جبارين عن اهم التطورات في الساحة السياسية في الفترة الأخيرة، وخاصة التصعيد في التحريض على الأقلية العربية وقياداتها، حظر الحركة الاسلامية ومؤسساتها، الهجمة المتجددة على الأرض والمسكن، ورؤية الحزب والجبهة للتحديات التي تواجه الجماهير العربية في مجمل هذه القضايا من منطلق الموقع القيادي والمسؤول. وتوقف جبارين عند قضايا هدم البيوت وكيفية مواجهة مخاطرها أزاء الحكومة اليمينية المتطرفة، مشيرًا الى الموقف العدائي الواضح للحكومة الاسرائيلية تجاه المواطنين العرب وتحريضها المستمر على الجماهير العربية ومحاولة سحب الشرعية عن الفلسطينيين في طرفي الخط الأخضر. وتطرق جبارين الى مخططات التهجير المقترحة لام الفحم والمنطقة وخطورة هذه المخططات، والى كيفية مواجهتها من قبل الجماهير العربية. وأثار رفاق الشبيبة العديد من الأسئلة والاستفسارات حول القضايا المطروحة.
استمر اليوم الدراسي بتنظيم ورشات عمل مختلفة، الاولى كانت فعالية بطاقات تعريفية لمصطلحات ذات اهمية شديدة وفعالية اخرى كانت فعالية حيث شارك الرفاق في تلك المواقف محتملة الحدوث ولاقت الفعاليتين تجاوباً كبيراً من جميع الرفاق.
ثم بدأت المحاضرة القيمة للرفيق عصام مخول عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي تحدث فيها بداية عن دور الطلاب في النضال الفلسطيني وعن النضال العربي اليهودي وعن طرق احداث التغيير وواجب سلخ الجماهير اليهودية عن الصهيونية.
ثم تطرق مخول الى جذور القضية الفلسطينية بداية من ظهور المتآمرين عليها منذ القدم وحتى اليوم وبداية الحركات الصهيونية وانهيار الدولة العثمانية وتبلور الحركات المناهضة والمقاومة للمشروع الامبريالي الصهيوني. وبعدها اكمل تاريخ القضية الفلسطينية مع ابراز اهم محطاتها من ثورة البراق 1929 الى الثورة الفلسطينية الكبرى مع التشديد على اسباب اندلاع هذه بتحليل سياسي ثم تحدث عن نشوء عصبة التحرر الوطني وصولًا الى قيام دولة اسرائيل واختتم بإبراز موقف الحزب الشيوعي آنذاك من قرار التقسيم وغيرها من القرارات ودوره في تلك المرحلة وما بعدها، وعن موقفه الحالي من حل القضية الفلسطينية.
ضمن المحاضرات التثقيفية قام الرفيق وسيم حصري المستشار البرلماني بعرض تفاعلي مبسط شرح من خلاله ادوات العمل البرلماني وكيفية عمل الكنيست متطرقا الى مراحل إقرار القوانين وعن أدوات العمل للتأثير على الرأي العام عارجًا على دور اللجان البرلمانية، حيث شهدت المحاضرة مشاركة وتفاعل من رفاق الشبيبة.
الرفيق امجد شبيطة القى كلمة قصيرة حث بها عن نجاح اليوم الدراسي وعن اهمية مواصلة العمل والبدء في انشاء خطة مستقبلية لشبيبة المنطقة.
واختتم الرفيق فراس اغبارية في كلمة تشجيعية في محاولة منه لشحن همم الرفاق من اجل بناء خطة مستقبلية واضحة وموضوعية وشدد على اهمية العمل ومواكبته من اجل مستقبل افضل في منطقة ام الفحم.
في ختام اليوم الدراسي أعرب الرفاق عن سعادتهم لانعقاد اليوم الدراسي وعن الفائدة التي حصلوا عليها من محاضرات الرفاق وأكدوا بأنهم على استعداد وجاهزية للانطلاق في العمل والنشاط المحلي والقطري.

101

102

103

104

105

106

107

108

109

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة